اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي يلتقى نائب المدير العام لمنظمة اليونسكو

محمود سعد لوزير التعليم: ازعجت الأسر المصرية من فضلك تراجع عن درجات السلوك

كتب / عبدالله العزازي

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كيان تاج نائب المدير العام لمنظمة اليونسكو؛ لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونسكو.

أكد الوزيرعلى مساندة منظمة اليونسكو لمصر وتقديم كافة أنواع الدعم اللازم لها فى مجال التعليم، مشيراً إلى أن النهوض بالعملية التعليمية يتطلب مشاركة جميع الأطراف، والمؤسسات الدولية كشريك أساسى.

أشار الهلالى إلى أن الوزارة انتهت من مراجعة مناهج مادتى العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج الدول المتقدمة، وفى ضوء ما انتهت إليه اللجنة الوزارية التى شكلها السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء بمشاركة المجلس الاستشارى للتعليم برئاسة الجمهورية بالاستعانة بالخبرات الدولية والتجارب الناجحة، مطالباً دعم اليونسكو  فى هذا الجانب.

ومن جانبه أكد تاج على الدور الريادى والأهمية الكبيرة  لمصر فى منطقة الشرق الأوسط والعالم، والتأكيد على أهمية التعاون المثمر والبناء بين مصر ومنظمة اليونسكو فى جميع المجالات لاسيما التعليم والثقافة والعلوم، فضلا عن التعليم الفنى والتدريب المهنى الذى يعد له أهمية قصوى وأولوية، للوفاء باحتياجات سوق العمل وقطاع الصناعة، مشيراً إلى أن المنظمة تبذل قصارى جهدها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة المطلوبة  لمصر فى مجال التعليم والتعليم الفنى والتدريب المهنى .

تناول الاجتماع أيضاً  رغبة اليونسكو فى التعرف على ما انتهت إليه المشروعات الثلاث التى تم الاتفاق عليها فى  مؤتمر “التعليم مابعد عام 2015” فى العام الماضى الذي تم عقده بشرم الشيخ، و البدء فى التعاون فى مجال التعليم الفنى والتدريب، وتقديم الدعم فى هذا المجال من خلال مكتبى اليونسكو فى القاهرة وبيروت.

وتم التأكيد خلال الاجتماع أنه جارى العمل على تشكيل اللجنة الاستشارية العربية العليا للمركز الإقليمى لتعليم الكبار بسرس الليان”أسفك”  والذى سيعقد بشأنها مؤتمر فى الفترة من 17 إلى 19 أبريل بسرس الليان بمحافظة المنوفية، و سيتم خلاله التشاور بين الدول العربية المشتركة، والأعضاء بالمركز؛ لمناقشة بنود وحيثيات الخطة الاستراتيجية لتطوير المركز، والتى أعدها الخبراء المشاركون والمتعاونون مع المنظمة الدولية من خلال مكتبى القاهرة وبيروت، فضلا عن خبراء من المركز ذاته ، والتأكيد على الدور الإقليمى للمركز فى مجال تعليم الكبار كونه مركزاً إقليمياً.

وأشار الهلالى إلى أن التعليم الفنى يحظى باهتمام كبير من الدولة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على ربط خريجى التعليم الفنى بسوق العمل، وتيسير الإجراءات اللازمة لدعم هذا النوع من التعليم، وأشار الوزير إلى أن تنسيق العمل فى هذا الاتجاه يتم من خلال نائب الوزير للتعليم الفنى.

حضر اللقاء الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم، والدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتور حمد الهمامى مدير مكتب اليونسكو ببيروت، وعدد من قيادات الوزارة

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة