اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

التعليم : إعادة تشغيل المصانع بمدارس التعليم المزدوج بالتعاون مع الإنتاج الحربي

وزير التربية والتعليم

كتب / عبدالله العزازي

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية والوقوف على المشكلات المختلفة التى تواجه العملية التعليمية وإيجاد الحلول السريعة لها .

أكد الوزير على ضرورة انتظام العملية التعليمية والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثانى ، مؤكدًا على تفادي أي سلبيات حدثت في الفصل الدراسي الأول.

أضاف الهلالى أن العمل جارى على قدم وساق لحل مشكلة الكثافة الطلابية بجميع أنحاء الجمهورية، ووجه الوزير مديرى المديريات بالبحث عن الأراضى التي تصلح لبناء مدارس على أن تقوم الوزارة بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للبناء بالتعاون مع المحافظات ، مشددًا على عدم استخدام الأبنية التعليمية كمقر للإدارات التعليمية.

وخلال اللقاء، أشارت بعض المديريات إلى وجود عجز في أعداد المعلمين ، في هذا الصدد أكد الوزير على ضرورة إجراء حصر لأعداد المعلمين في المديريات التعليمية وإعادة توزيع المعلمين  قبل بداية العام الدراسى الجديد. كما شدد على إعطاء كل معلم نصابه من الحصص وفقًا لأحكام للقانون .

أكد الهلالى على عودة المعلمين الملحقين على وظائف إدارية ، لافتًا إلى أنه قد تم إرسال كتاب دوري للمديريات التعليمية يتضمن عودة المعلمين الملحقين على وظائف إدارية بالتطوير التكنولوجي أو المنظمات الأهلية أو المشاركة المجتمعية أو الإدارات التعليمية  إلى التدريس إذا لم تكن هناك ضرورة ملحة لبقائهم في العمل كإداريين.

ووجه الوزير بالانتهاء من أعمال الصيانة الموجودة بالمدارس بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الثانى وقبل بداية العام الدراسى الجديد .

وأشار الهلالى إلى ضرورة إعادة تشغيل المصانع المغلقة في مدارس التعليم المزدوج  وذلك بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى . لافتًا إلى الاهتمام بمدارس المتفوقين في كل محافظات مصر؛ لما تحظى به من اهتمام القيادة السياسية والحكومة .

وفى اللقاء أكد الهلالى على وجود منهج التربية الفنية لجميع المراحل الدراسية على الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم وعلى جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بالمديريات فى كل محافظة ويمكن نسخه للطلبة على أسطوانات الكترونية وذلك للاستعانة به فى تعليم الأطفال مبادئ الرسم، لافتا أن التربية الفنية هي مادة لتنمية الإبداع والحس الفنى وليست للدارسة والحفظ

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة