أزهر الدقهلية يتفقد معاهد السنبلاوين ويؤكد على الانضباط

1

كتب / عبدالله العزازي

قام صاحب الفضيلة الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية بتفقد سير العملية التعليمية بمعهدي السنبلاوين الابتدائي ، ومعهد السنبلاوين الابتدائي النموذجي ، وقد ناقش الطلاب في الدرس موضوع الحصة ، كما اطلع على دفتر تحضير المدرس ،وتأكد من مطابقته للمنهج ، وطالب بتفعيل فصول التقوية الصباحية للطلاب ضعاف المستوى .


وقد شدد فضيلة وكيل الوزارة على حفظ القرآن الكريم ، ومتابعة مراجعة الطلاب فيما سبق حفظه ، وأمر بتوزيع حصص مادة القرآن الكريم حتى يستوعب الطلاب باقي المواد ، وذلك طبقاً للقرارات المنظمة لذلك .


وكرم فضيلة الشيخ / السيد محمود سراج الطالبة فاطمة محمد عبد الفتاح شعبان وقدم لها مكافأة مالية ؛ لإجادتها في حفظ القرآن الكريم .


وأشار فضيلة وكيل الوزارة إلى أن حضور التلاميذ اليومي حتى آخر يوم دراسى ، وعلى فضيلة مدير إدارة السنبلاوين التعليمية متابعة ذلك شخصياً .


كما كلف فضيلة وكيل الوزارة فضيلة مدير التعليم النموذجي ببحث موضوع غياب المدرسين بالمعهد النموذجي .


وعقد السيد صاحب الفضيلة وكيل الوزارة اجتماعا مع مندوبى أمن إدارة السنبلاوين ومعاهدها ، وبحضور فضيلة الشيخ مدير إدارة السنبلاوين التعليمية ، والأستاذ السيد خضر مدير إدارة الأمن بالمنطقة ، وقد حثهم على إحكام السيطرة على الدخول والخروج بالمعاهد والإدارات ، والتأكد من شخصية الزائرين قبل السماح لهم بالدخول ، وعدم تواجد أى من العاملين بالمعهد أو الإدارة فى غير أوقات العمل الرسمية ،وكذلك الأجازات والعطلات الرسمية إلا بتصريح كتابي من الرئيس المختص ولأغراض العمل وممارسة الأنشطة المختلفة فقط ، والتأمين الجيـد والمحكم لجميع الغـرف والفصـول التي بها أجهزة حاسبات، أو معامل ، وحمايتها ضد السرقات والإتـلاف ، وتواجد نوبتجية ليلية بالإدارات التعليمية والمعاهد ومتابعتها ، و تنفيذ التعليمات الخاصة بالأمن أثناء امتحانات النقل والشهادات

Exit mobile version