اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

زهران : مبقاش ينفع الترقيع ، ومن دقنه وافتله !!! … وكله تمام ياريس !!!

سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب / محمد زهران

النداء الأخير من المعلمين إلى رئيس الجمهورية : إسمعنا ياريس !!!

المنظومة التعليمية سقطت بالضربة القاضية ، ويستحيل أن يكون هناك تعليم في مصر لا اليوم ولا غداً ، طالما نسير بسياسة : سَد الخانة !! ، الذي يعتمد على فكرة الترقيع ، ومن دقنه وافتله !!! ، وكله تمام ياريس !!!

فنحن الآن أمام مأساة تعليمية بشهادة العالم أجمع ، والإعلان عن تعديلات وزارية من إبقاء وزير أو رحيل وزير أصبح لا يفرق معنا ولايهمنا في شيء ولا يهم المجتمع أيضاً ، لأن العملية التعليمية منهارة تماماً !!!

ولو سألت رئاسة الوزراء عن سبب رحيل وزير تعليم والإبقاء على آخر ، لن يكون هناك رد إلا من باب تغيير الأسماء فقط !!! 

فأين الخطة الاستراتيجية للوزارة ؟ !!

وماذا فعل هذا الوزير أو ذاك ؟ !! 

وقد قدمنا أكثر من مرة طلبات لمقابلة سيادتكم بوفد من المعلمين للإستماع لمقترحاتهم في النهوض بالمنظومة التعليمية ، ولكن الفئة الوحيدة التي لم تلتق بها سيادتكم هي المعلمون !!! ، ولا نعرف سبباً لتجاهل مؤسسة الرئاسة لطلبنا ، مع أنه لن تقوم لمصر قائمة إلا بالتعليم ، وإصلاح منظومته المنهارة ، فلا أمن ولا اقتصاد ولا حضارة ولا نهضة بغير التعليم ، وكل من حكموا مصر ، وأرادوا نهضتها ورقيها وتقدمها اهتموا بالتعليم ، بداية من الفراعنة نهاية بمحمد علي ، وأول عنصر من عناصر المنظومة التعليمية هو المعلم .


وقد أعرب المعلمون عن استيائهم من المناهج العقيمة ، شاركهم في ذلك أولياء الأمور والطلاب ولم يسمعهم أحد ، والمعلمون يتضررون من الأوضاع اللا آدمية التي يعيشها الطلاب والمعلمون داخل المدارس دون استجابة من مسئول ، والمعلمون يستغيثون بسيادتك لإنصافهم مادياً وأدبياً ، ولكن يبدو أن هذه الرسائل وتلك الاستغاثات لا تصل لسيادتكم ، فالحل الوحيد أن تستمع للمعلمين ياريس ، وأن تجلس معهم .


فلا تدريب المعلمين هو الحل ، ولا تغيير المناهج بمعرفة أساتذة الجامعة هو الحل ، ولا تبني التجربة اليابانية في التعليم هو الحل ، لأن ظروف اليابان الاجتماعية والثقافية والاقتصادية تختلف تماماً عن مصر ، فنحن نريد تجربة مصرية مصرية مع الاستفادة من تجارب الآخرين ، و سيحدث التغيير بتبنيكم للتعليم وقضاياه ، وأن تتعامل سيادتكم مع المعلمين وجهاً لوجه ، وأن تستمع لمقترحاتهم ورؤيتهم لإصلاح منظومة التعليم ، فهل سيأتينا رد من مؤسسة الرئاسة بمقابلة سيادتكم لوفد المعلمين ؟ !!! .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة