اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يشهد افتتاح فعاليات ملتقى إعداد الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم، فعاليات ملتقي إعداد الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، وذلك بالتعاون مع معهد إعداد القادة، وبمشاركة جامعات إقليم جنوب الصعيد، وذلك تحت شعار “الجمهورية الجديدة.. مستقبل أفضل”.
حضر الفعاليات، الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر والدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واللواء حافظ محمود حسن خبير الأمن القومى، والدكتور حسام الدين مصطفى وكيل معهد إعداد القادة، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وفي بداية كلمته، أكد رئيس الجامعة اهتمام القيادة السياسية بالأنشطة الطلابية بالجامعات، وحرصها على تدشين جسور للتواصل المباشر مع الشباب، وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات لتأهيل وتمكين الشباب، باعتبارهم محورا استراتيجيا في بناء الجمهورية الجديدة، ومن هذا المنطلق تدعم إدارة الجامعة الأنشطة الطلابية بكل صورها لكونها أحد الروافد المهمة في بناء شخصية الطالب، كما أنها تفتح أمام ابنائنا المسارات الإبداعية علميا وفنيا وثقافيا وتغيير طرق تفكيرهم إيجابيا، مؤكدا أن الجامعة حريصة على إعداد جيل من الشباب فخور ببلاده ومعتز بذاته وقادر على صناعة المستقبل.
ووجه النعماني خلال كلمته، الشكر والتقدير للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، مرحبا بضيوف الجامعة الكرام وبأبنائنا الطلاب من جامعات جنوب إقليم الصعيد.
وأضاف أن الملتقى سيكون منصة مثلى لتبادل الأفكار وتقديم الاقتراحات المبتكرة لتعزيز الأنشطة الطلابية وتمكين الطلاب لتحقيق إسهاماتهم الإيجابية في مجتمعهم ووطنهم، متمنيا النجاح الكبير لفعاليات الملتقى بما يحقق التقدم والارتقاء لمصرنا الغالية والوصول إلى النتائج المستهدفة منه.
ودعى الطلاب المشاركين إلى الاستفادة من جميع فعاليات الملتقى التى تضم ندوات، ومحاضرات وورش عمل، إلى جانب تنظيم زيارة لاحد المشروعات القومية بالمحافظة، والتي تخدم إقليم جنوب الصعيد، وتنفيذ بعض الأنشطة الرياضية والفنية وغيرها.
ومن جانبه.. ثمن الدكتور حمدي حسين الدكتور حسان النعماني، ثقة القيادة السياسية بعد تعيينه رئيسا لجامعة سوهاج، مؤكدا أهمية إعداد وتأهيل جيل شبابي نعتمد عليه في جميع المجالات لتحقيق التنمية المستقبلية، وأهمية الأنشطة الطلابية والتي تمثل بيئة مثلى لتنمية شخصية الطالب بأكملها.
وأعرب الدكتور أحمد عكاوي عن سعادته بالمشاركة بفعاليات الملتقى في رحاب جامعة سوهاج، مقدما التهنئة للدكتور حسان النعماني لصدور القداد الجمهوري بتوليه رئاسة الجامعة، ومشيدا بالتنظيم المشرف لفعاليات الملتقي.
وأكد أهمية الأنشطة الطلابية في صقل مهارات الطلاب وتوسيع مداركهم، وذلك تنفيذا لرؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القائمة على الريادة والإبداع للجامعات المصرية، ودورها في خدمة المجتمع والأنشطة التنموية والطلابية.
وقال الدكتور عبد الناصر يس إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية وتعتبرها جزءًا أساسيًا من تجربة الطالب الجامعي، ودورها في تطوير وتنمية قدرات الطلاب وتعزيز شخصياتهم، داعيا الطلاب الي ضرورة المشاركة في جميع الأنشطة الطلابية نظرا لدورها في إكساب الطلاب المهارات القيادية والاجتماعية والتواصل والتعاون، وهي مهارات حيوية يحتاجها الطالب للنجاح في الحياة الأكاديمية والمهنية والاجتماعية.
ولفت إلى أن فعاليات الملتقى تستمر حتى السبت – ٢٦ أغسطس الجاري، وذلك بمشاركة ٢٥٠ طالبا وطالبة من جامعات جنوب الصعيد .
ومن جانبه، نقل الدكتور حسام الدين مصطفى تحيات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، مقدما شكره وتقديره لجامعة سوهاج لاستضافتها وتنظيمها المشرف لفعاليات هذا الملتقي المتميز.
وأوضح أن الملتقي يهدف الي توحيد الرؤى والمفاهيم في ممارسة الأنشطة الطلابية، وحث الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية وانتخابات اتحادات الطلاب، وإعداد قادة قادرين على مواكبة المستجدات ومواجهة التحديات المستقبلية.
وأضاف أن الملتقى يتضمن محاضرات متنوعة تسهم في التوعية بأسس الأمن القومي المصري، وكيفية محاربة ومواجهة الفكر المتطرف، والتعرف على دور الأنشطة الطلابية فى بناء شخصية الطالب الجامعي لخدمة الجامعة والمجتمع ككل، وكذلك التعرف على لائحة الاتحادات الطلابية ودورها فى بناء وعي الطالب.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة