اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

كلية علوم بورسعيد تنظم مؤتمر عن العلوم الخضراء

نظمت كلية العلوم جامعة بورسعيد، المؤتمر الدولي الأول للعلوم الخضراء، برئاسة الدكتور فريد إبراهيم الدسوقي عميد كلية العلوم بجامعة بورسعيد، ومن المقرر أن يستمر المؤتمر على مدار يومين.
وتضمن برنامج محاور المؤتمر، تناول الحديث عن أبحاث، التلوث البيئي والكيمياء والصناعة الخضراء مصادر المياه النانوتكنولوجي الهندسة البينية، وإدارة المخلفات الطاقة المتجددة وتغير المناخ بيولوجية النبات.
وناقش المؤتمر أبحاث طبية عن الصيد والنبات الخضراء، وجيولوجيا البيئة والمخاطر الجيولوجية، وحفظ التنوع البيولوجي وإدارة النظام البيئي، والزراعة المستدامة وانتاج الغذاء البيوتكنولوجي والبيولوجية البيئية.
كما استعرض المؤتمر، موضوع اكتشاف العقاقير من مواد طبيعية، وأنظمة النيتروسوفيك وعلوم الحاسب، والميكروبات الممرضة ومكافحة العدوى، والنمذجة في الأنظمة الفيزيائية علم الأحياء البحرية وعلم المسطحات المائية.
جاء ذلك بحضور الدكتورة راوية يحي رزق والدكتور محمد كامل حسن، والدكتور مختار سامي بحيري، وكيل الكلية لشئون البيئة والمجتمع، رئيس قسم العلوم البيئية ومقرر المؤتمر.
قال دكتور عبد العظيم نجم، بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، إن المياه النقية في العالم تمثل 3% من إجمالي مساحة المياه، وموزعة عشوائيا وذلك حسب مياه الأمطار.
وأوضح أن مصر تبذل جهد كبير في ملف مياه الشرب بكل عزم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لأنها من المناطق قليلة المياه في العالم.
وأشار إلى أن كمية مياه تقدر بـ97% تقريبا تأتي من نهر النيل.
وأضاف أنه من المحتمل أن تتعرض مصر خلال الأعوام الـ7 القادمة لندرة في المياه؛ نظرا للتغيرات المناخية، وبسبب سد النهضة الإثيوبي.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة