اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

استمرار قبول الطلاب ببرنامج «اللغة والدراسات التركية» بآداب طنطا

صرح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، بأن عمليات قبول وتسجيل الطلاب مستمرة ببرنامج اللغة والدراسات التركية بنظام الساعات المعتمدة، ضمن البرامج المميزة المستحدثة هذا العام لأول مرة بكلية الآداب، لتحقيق التميز والريادة على المستويين التعليمي والبحثي، لتلبية احتياجات سوق العمل، وتنفيذ خطط وبرامج التنمية المستدامة بشكل فعال داخل المجتمع.
وأكد ذكي حرص الجامعة على استحداث برامج تعليمية جديدة وفقاً للدراسات الفعلية لقياس احتياجات سوق العمل المحلى والدولي، لسد احتياجات المجتمع، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي تم إطلاقها في مارس الماضي، ودعما لرؤية مصر 2023 وخطة الدولة للتنمية المستدامة.
وأوضح أن الجامعة تعمل دائما على تطوير برامجها التعليمية لتأهيل خريجها وتطوير مهاراتهم وقدارتهم، وتأهيل جميع برامجها للاعتماد الدولي من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.
من جانبه.. قال الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الاداب إن الطالب يدرس 140 ساعة خلال 4 سنوات دراسية، ويهدف البرنامج إلى إعداد كوادر من الخريجين قادرين على فهم ثقافة أصحاب اللغات التركية ونقل آدابها، في مختلف المجالات مع الحفاظ على الهوية العربية والخصوصيات الثقافية القومية، والترجمة من التركية إلى العربية والعكس لسد احتياجات المجتمع، وإثراء المكتبة العربية عن طريق ترجمة المراجع والمؤلفات القديمة وإجادة الترجمة الفورية.
بالإضافة إلى إتقان أساسيات ومنهجيات البحث العلمي، والاستفادة من العلوم الأخرى بما ينمي التحليل النقدي والتفكير المنطقي عند الخريج، والقدرة على إعداد الرسائل والأبحاث العلمية المتخصصة، وتنمية وسائل استخدام المعلومات التكنولوجية في مجال اللغة والترجمة، والعمل على مواكبة التطور الحضاري العلمي والعالمي لتكوين جيل جيد قادر على فهم المجتمعات التركية بتنوعاتها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة