اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

غدا.. آخر فرصة لتقليل الاغتراب والتحويل لطلاب الثانوية والدبلومات

ينتهى مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، غدا، من استقبال رغبات تسجيل تقليل الاغتراب والتحويلات غير المناظرة لطلاب تنسيق المراحل الثلاثة من الثانوية الحكومية، ويمكن للطلاب التسجيل حتى مساء غدا، بشرط عدم الاستفادة من تقليل الاغتراب والتحويل خلال الفترة الماضية، نظرًا لعدم وجود فرصة التحويل أكثر من 3 مرات فى التنسيق.
كما ينتهى مكتب التنسيق من خدمات تنسيق الشهادات الفنية 3 و5 سنوات والمعاهد الفنية المتوسطة مساء غدا، مع التأكيد على أن التحويل بين المعاهد العليا والخاصة لا يخضع لقواعد التوزيع الجغرافى وإنما يجب أن يكون الطالب مستوفيا الحد الأدنى للمعهد فى التنسيق.
وهناك فرصة حتى مساء غدا، أمام الطلاب الحاصلين على الشهادات الأزهرية لتسجيل رغبات تنسيق كليات ومعاهد التعليم العالى، شريطة أن يكون المجموع الاعتبارى للدرجات فى الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب فى القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد.
وأكد مكتب التنسيق أنه لن يقبل طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد العالية الخاصة للغات إلا بعد التأكد من الحصول على 55% فى اللغتين الأجنبيتين أو إحداهما حالة دراسة الطالب لغة واحدة.
فى سياق منفصل، أكد وزير التعليم العالى أيمن عاشور، الدعم غير المسبوق الذى قدمته القيادة السياسية وأجهزة الدولة لتطوير منظومة التعليم العالى بسيناء، والتى كان لها أثر إيجابى فى تحقيق إنجاز غير مسبوق فى المنظومة التعليمية بشمال وجنوب سيناء خلال فترة زمنية وجيزة.
وأضاف الوزير، أن جامعة العريش تعُد صرحا علميا متميزا، ونموذجا مضيئا على أرض سيناء، حيث تلعب دورا هاما فى مسيرة التنمية بسيناء منذ صدور القرار الجمهورى لها كجامعة مستقلة عام 2016، مشيرًا إلى أن الدولة ضخت ما يقرب من 1.7 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تطوير بالجامعة، تنوعت ما بين 13 مشروعا تعليميا و17 خدميا، و3 مشروعات إنتاجية.
من جهته، أكد المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة عادل عبدالغفار، أن الوزارة نفذت أكثر من 37 مشروعًا فى مجال التعليم العالى بسيناء خلال السنوات الـ9 الماضية، بتكلفة إجمالية بلغت 23 مليار جنيه.
وقال رئيس جامعة العريش حسن الدمرداش، إنه تم الانتهاء من إنشاء مبانى كليات (الآداب، التجارة، التربية، الاقتصاد المنزلى، التربية الرياضية، الطب البيطرى، الطب البشرى، الاستزراع المائى والمصايد البحرية) ومبنى إدارة الجامعة، ومبنى إدارة المدن الجامعية، والعيادات الطبية، و3 عمارات استراحة لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى إنشاء مبنى لإسكان الطلاب، وآخر للطالبات، ومبنى المعامل، ومدرجات بسعة 650 طالبا، وأخرى بسعة 250 طالبا، وصالة للألعاب الرياضية.
نوه الدمرداش، بأن الجامعة تضم 11 كلية، كما تضم معهدا للدراسات البيئية خاصا بالدراسات العليا، وجار التوسع بإنشاء كليات نوعية جديدة فى مختلف التخصصات لتصل إلى 16 كلية، ملحقا بها مراكز نوعية وبحثية؛ لاستغلال ثروات سيناء كافة، وتعظيم الاستفادة منها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة