اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تنضم إلى عضوية تحالف طريق الحرير الدولي للعمارة والتكنولوجيا

استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وفدًا صينيًا رفيع المستوى من حكومة مقاطعة شانسي وجامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا، حيث عقد مراسم إعلان عضوية جامعة عين شمس في تحالف طريق الحرير الدولي لجامعات العمارة والتكنولوجيا الذي تشارك فيه ٤٥ جامعة من ٣٢ دولة.
وخلال اللقاء.. نوقش أوجه التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا في المجال البحثى والأكاديمي وتبادل الطلاب والأساتذة.
وأكد محمد ضياء زين العابدين علي ثراء الحضارتيين المصرية والصينية، وأن التعاون بين الجانبين ممتد على مدار التاريخ الحديث منذ الستينيات وحتى هذه اللحظة، لافتا إلى أن آفاق التعاون في العصر الحديث ستشهد امتداداً لتضم مجالات جديدة.
وأضاف أن جامعة عين شمس تربطها علاقات تعاون علمي وتعليمي قوى مع الجانب الصينى من خلال الاتفاقيات الموقعة بين الجامعة وعدداً من الجامعات الصينية، مرحبا بالتعاون مع جامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا.
من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بالتواجد في رحاب جامعة عين شمس، والتى تعد من أعرق الجامعات المصرية ذات الإسهامات المتعددة في خدمة المجتمع المصرى في كافة المجالات، وفي المقابل فإن جامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا تعد من أول ٥٪ من الجامعات الصينية في مجال تخصصها وتقوم بدور كبير في التنمية العمرانية وبناء المدن الحديثة من خلال علوم العمارة والتكنولوجيا هناك، آملين أن تسهم هذه الزيارة فى تحقيق تعاون مشترك في التخصصات المختلفة بما يعود بالنفع علي البلدين، موجهين الدعوة لرئيس جامعة عين شمس والأساتذة لزيارة الجامعة هناك لبحث المزيد من سبل التعاون.
وقبيل اللقاء زار وفد جامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا، كلية الهندسة للتعرف على قسم العمارة والتخطيط العمراني وتم عقد لقاءات مع الأساتذة والطلاب من خلال الزيارات الميدانية لمبنى العمارة والمدرجات والورش والمعامل، كما قام الوفد بزيارة ميدانية لورشة لوبان التي تجسد التعاون العلمي والتكنولوجي بين مصر والصين.
وزار الوفد معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس وكلية الألسن حيث تعرف الضيوف الصينيون على التطورات الحديثة التي شهدتها كلية الألسن في المعامل وقاعات الدرس وقاعات الامتحانات الإلكترونية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة