اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة كفر الشيخ تنظم مسابقة لأفضل كلية صديقة للبيئة لعام 2024

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، عن تنظيم مسابقة لأفضل كلية صديقة للبيئة لعام 2024، والتى أعدها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتورة أمانى شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيخ.

وأشاد رئيس الجامعة، بفكرة تنظيم مسابقة لأفضل كلية صديقة للبيئة، والتي تعكس اهتمام الجامعة بتحقيق تنمية مستدامة ورؤية مصر 2030، وتحفيز الكليات على التحول إلى كليات متميزة صديقة للبيئة، وتعزيز الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتحقيق التنمية الشاملة.

ومن جانبها قالت الدكتورة أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المسابقة تُقام خلال الفترة من 14 يناير وحتى 14 فبراير القادم، برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وسوف تقوم الكليات برفع ملفات التقدم للمسابقة بعد اسبوع من التقديم فى المسابقة، ثم يتم دراسة الملفات المُقدمة من الكليات وإعلان أفضل 3 كليات صديقة للبيئة بالجامعة.

وأوضحت الدكتورة أمانى شاكر، أن المسابقة تأتى برعاية رئيس الجامعة و تهدف للوصول إلى كليات متميزة (صديقة للبيئة)، من خلال قياس مدى التزام هذه الكليات بالمُشاركة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة ومدى مراعاتها لمعايير البنية التحتية، ومعايير الطاقة والتغير المناخي، ومعايير إدارة المُخلفات، ومعايير إدارة المياه، ومعايير النقل داخل الجامعة، ومعايير جودة البيئة، ومعايير إدارة الأزمات ومعايير التعلم والبحث العلمي، ورؤية ورسالة الجامعة للحفاظ على البيئة والاستدامة.

كما أشادت بجهود رئيس الجامعة فى الموافقة على تنظيم هذا الماراثون المهم الذي يعتبر الأول من حيث تنظيمه بين الجامعات المصرية، موضحة أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أعد كافة الأدوات اللازمة لاستقبال الملفات والفيديوهات الخاصة بالتقديم، من خلال الوسائل التكنولوجية والبرامج المتطورة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة