اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعرف على تعليمات وكيل تعليم دمياط الجديد لصالح العملية التعليمية

وجه محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد بدمياط القيادات التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية بتنفيذ عدد من التعليمات لصالح العملية التعليمية وبما يحقق الانضباط وتسيير العمل بالمدارس شملت:

 

خفض الكثافات الطلابية في المدارس استثمار جميع فراغات المدارس لصالح العملية التعليمية وإعادة تدوير المرافق المدرسية بما يحقق الإستثمار الأمثل للمرافق بالإضافة إلى العديد من المقترحات والتوصيات بذلك الشأن.

 

العمل علي سد احتياجات المدارس من المعلمين والتي كان منها وقف الندب أو النقل لدواوين الإدارات والمديرية.

 

مشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس لجميع المواد الدراسية والأنشطة التربوية والاخصائيين لسد العجز بمواد العجز والمشاركة في الإشراف علي اليوم الدراسي بجميع المدارس.

 

تفريغ القيادة الأولى فقط من الجدول المدرسي ويتم توزيع الحصص علي جميع هيئة التدريس وفق النصاب لسد العجز.

 

الالتزام بالكتاب الدوري رقم 17 بشأن سد العجز بالعمل باي مرحلة من مراحل التعليم.

 

تكليف مشرفي النشاط وفني التشغيل في حال الاحتياج بفترات الأنشطة التربوية اللاصفية.

 

تحريك المعلمين الزائدين عن حاجة المدرسة الي أقرب مدرسة للعمل بها وبأي مرحلة تعليمية طبقا للكتاب الدوري ولاستيفاء النصاب.

 

استثمار جميع الزيادات بالمواد التي بها زيادة لسد العجز في أقرب تخصص في المواد التي بها عجز وبالتنسيق مع التوجيهات الفنية المختصة.

 

الالتزام بعمل معلمي المرحلة الابتدائية بذات المرحلة والمعلمين المنتدبين للعمل بأي مرحلة تعليمية أخرى العودة للعمل بالمرحلة الابتدائية سدا للعجز ولصالح العملية التعليمية ويكون الندب أو النقل للمرحلة الابتدائية لسد العجز بها وليس العكس.

 

يسمح لموجهي المرحلة الابتدائية والتنسيق المختص بالإدارات بوضع النشرات بالتكامل والتنسيق فيما بينهم لسرعة سد العجز وتيسيرا علي  الزملاء في العمل واستيفاء النصاب بأقرب مدرسة بها عجز لمحل السكن.

 

وكان وكيل الوزارة قد عقد عدة اجتماعات مع عدد من قيادات التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالمحافظة فور تسلمه مهام عمله أمس الإثنين.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة