اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة المنوفية تفوز بالمركز الأول بهاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوى الهمم

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن فوز فريق الجامعة بالمركز الأول فى مسار الصحة والرياضة بمسابقة هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوى الهمم، الذى نظمته جامعة بنها، فى الفترة من 10 إلى 13 فبراير، تحت رعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وبالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الهمم ومعهد تكنولوجيا المعلومات. 

 

وتم تكريم فريق جامعة المنوفية، فى الحفل الختامى للمسابقة، ضمن فرق الجامعات الفائزة فى مسابقات الهاكاثون، وفقًا لمجالات ومسارات التنافس المحددة، وهى الصحة والرياضة، الإتاحة والترفيه، والتعليم والتوظيف.

 

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز تكنولوجيا المعلومات وتشجيع المشاركة فى مجال تطوير التقنيات المساعدة للأشخاص ذوى الإعاقة، وتطوير البرمجيات والتطبيقات التى تساعد فى تحسين حياة الأشخاص ذوى الهمم ، عن طريق توفير وصول أفضل إلى المعلومات والخدمات إليهم أو من خلال تطوير التقنيات التى تسهل التفاعل والتواصل لهؤلاء الأشخاص، مشيرا إلى أهمية وضرورة دعم وتمكين وتحفيز الطلاب ذوى الهمم  بالجامعات المصرية. 

 

وأضاف القاصد أن مشاركة الجامعة فى هذه المسابقة تأتى فى إطار الإيمان بدور وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والجامعات فى دعم التحول الرقمى والسعى إلى تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وتشجيع الابتكار والبحث والتطوير من خلال تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية.

 

شارك فريق الجامعة تحت إشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب ومرفت عرفة مديرة إدارة النشاط العلمي والتكنولوجى.

 

وضم الوفد من الطلاب الطالب محمد محمود زغلول، الطالب أحمد عشماوي السيد، والطالب عبدالله أحمد زمز  والطالب محمد محمود مصطفى، ومشرفة الوفد ابتسام إبراهيم.

 

وحصلت الفرق الفائزة في مسابقة الهاكاثون على جوائز مالية بإجمالي 90 ألف جنيه، مُقدمة من جامعة بنها كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة