اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة المنوفية: نسعى للوصول إلى اعتماد كل الكليات بهيئة جودة التعليم والاعتماد

التقى الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم الأحد، أعضاء لجنة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتور مصطفى عبد الخالق عطية رئيس جامعة سوهاج الأسبق، وذلك في إطار خطة جامعة المنوفية للحصول على الاعتماد في كل الكليات، والسعي الجاد لتحقيق هذا الإنجاز.
ويأتي ذلك على هامش زيارة تفقدية لكلية الصيدلية؛ لمتابعة تطبيق كل معايير الجودة، والتحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية، وضمان الجودة في أساليب الأداء والإجراءات الإدارية، والتميز في البحث العلمي، ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقًا لمعايير الهيئة، وذلك لوضع التقرير عن إمكانية حصول الكلية على الاعتماد.
وأوضح رئيس الجامعة، خلال اللقاء، أن كلية الصيدلة بالجامعة من الكليات الحديثة النشأة، لكنها حققت تطورًا ملحوظًا على كل المستويات، وشهدت تحسنًا ملحوظًا في جودة الأداء وتقديم برامج أكاديمية ذات جودة عالية حيث بدأت الدراسة بالكلية في برنامج الصيدلة الإكلينيكية، بالإضافة إلى الأقسام المتميزة بالكلية التي تضم قسم “الكيمياء الصيدلية، الميكروبيولوجيا والمناعة، الكيمياء التحليلية الصيدلية، الكيمياء الحيوية، العقاقير النواتج الطبيعي، الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية، والأدوية والسموم”، مما يوفر مناخًا يضمن تخريج صيدلي متميز وفقًا للمعايير العالمية يتعاظم يومًا بعد يوم.
وأكد أن الكلية تلتزم في رسالتها بتخريج صيدلي طبقًا للمعايير القومية الأكاديمية المرجعية القياسية، ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والتصنيع الدوائي المتطور، وإجراء بحوث علمية مبتكرة، وزيادة قدراته التنافسية وربطه بالصناعة مما يخدم أهداف التنمية المستدامة 2030 في مصر.
وشهد اللقاء حضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة، والدكتورة وفاء زهران مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة.
وتضم اللجنة في عضويتها كل من “الدكتور محمود محمد أحمد الأستاذ بكلية الصيدلة جامعة سوهاج، الدكتورة حنان محمد سمير الجويلي من صيدلة الإسكندرية، والدكتورة رهام إبراهيم عامر من صيدلة الأزهر، الدكتور أحمد عبد العظيم مهدى، وحضر اللقاء الدكتورة نجلاء أحمد نائب مدير مركز الجودة بجامعة المنوفية”.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة