اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

توزيع أجهزة “لاب توب” ناطق للطلاب من ذوى الهمم بجامعة قناة السويس

ثمن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس الجهود الكبيرة التى تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعى، فى إطار تكليفات رئيس الجمهورية بدعم تكافؤ الفرص التعليمية، وشمول جميع الطلاب الأولى بالرعاية تحت مظلة كيانات التعليم المختلفة.

جاء ذلك تعليقًا من رئيس الجامعة على تنظيم وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية الأورمان بالتعاون مع جامعة قناة السويس احتفالية خاصة لتوزيع أجهز اللاب توب على الطلاب المكفوفين بالجامعة، وذلك فى إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

وعقدت الاحتفالية بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة قناة السويس- اليوم الثلاثاء تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن بالجامعات.

وإشراف الدكتور مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية، ومحمد سعد مسئول بنك ناصر الاجتماعى، وسيد الشوربجى ممثل جمعية الأورمان بالاحتفالية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وخلال الحفل شكر الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعى جامعة قناة السويس، على تعاونها المثمر والدائم مع وزارة التضامن، موضحا أن وحدة التضامن الاجتماعى داخل الجامعة تعد وزارة تضامن مصغرة كاملة، حيث أنها تقدم جميع الخدمات التى تقدمها الوزارة، مؤكدا أن الوحدة تسعى إلى توثيق العلاقة بين الجامعة والمجتمع الخارجى.

وعن دور وحدة التضامن الاجتماعى داخل الجامعة – فأشار الدكتور أحمد عبد الرحمن إلى أنها نواة حقيقية لوزارة التضامن داخل الجامعات، تقوم بدور هام فى تعريف الأفراد بالخدمات التى تقدمها الوزارة، وتعد حلقة وصل جيدة، كما أنها تسهل العديد من الأمور، بالإضافة إلى الدعم المادى الذى توفره.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الدولة المصرية تؤمن إيمانا راسخا بحقوق الأشخاص ذوى الهمم، وتتعامل مع هذه الحقوق انطلاقًا من نهج دستورى وتشريعى، وفى إطار توجيهات القيادة السياسية وحرص وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى – على ضمان حقوقهم، موضحا أن الدولة بجميع مؤسساتها تولى اهتماما بالغا بهذه الفئة، باعتبارهم جزء أصيل من نسيج المجتمع الانسانى وشريك أساسى فى الوطن.

وفى نهاية الاحتفالية تم تسليم 15 جهاز لاب توب على ذوى الهمم البصرية داخل الجامعة، وقبل بداية الاحتفالية استقبل الدكتور ناصر مندور ممثلى وزارة التضامن الاجتماعى، مُرحبا بهم فى رحاب جامعة القناة.

شارك باللقاء الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والذى أكد أنه على هامش الاحتفالية تنظم وزارة التضامن الاجتماعى معرض الأسر المنتجة، والذى يستمر على مدار أسبوع كام ويضم منتجات متنوعة، منها الأثاث، الشغل اليدوى السيناوى، المشغولات اليدوية، ومستلزمات رمضان، لافتًا إلى أن المعرض يشارك به طلاب من جامعة قناة السويس.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة