اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يتابع اختبارات محفظي الرواق الأزهري

تابع الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اختبارات المرحلة الثانية لمحفظي مقارئ الرواق الأزهري، بمقر الرواق الأزهري بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث يؤدي (195) محفظًا الاختبارات، من العاملين بالرواق الأزهري بمحافظات (الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ)، وذلك في حضور محمود ماهر، مدير الرواق الأزهري بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وموفد الجامع الأزهر لمتابعة الاختبارات. 

 

 وأوضح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن مقارئ محفظي الرواق الأزهري، تُعقد في (17) محافظة على مستوى الجمهورية، وتهدف إلى مراجعة القرآن الكريم كاملًا، وحفظ ودراسة متون التجويد وإتقان الأداء، للرتقاء بمستواهم العلمي، في مدة أربعة أشهر، هي مدة الدورة الواحدة. 

 

 من جانبه أضاف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف، أن الاختبارات تتم على ثلاث مراحل، يتم خلالها اختبار 1092 محفظًا في ثلاثة مقرات: المقر الأول بمحافظة سوهاج، ويضم محافظات (سوهاج، وأسيوط، وقنا)، بإجمالي (190) محفظًا، بينما تجري الاختبارات بالمقر الثاني بمحافظة الإسكندرية، في حين تعقد الاختبارات في المقر الثالث بالجامع الأزهر في الأسبوع التالي حيث يتم اختبار (644) محفظًا، من العاملين بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف بفروع باقي المحافظات.

 

 جدير بالذكر، أن الاختبارات تقام بالتعاون مع إدارة الكمبيوتر التعليمي، بقيادة المهندسة وفاء حسن جويد، حيث تتم الاختبارات تبعًا لمنظومة الاختبارات الشفهية بالأزهر الشريف، من خلال برنامج خاص بذلك.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة