اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة كفر الشيخ: قافلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية وأخرى طبية شاملة ضمن “حياة كريمة”

نظمت جامعة كفر الشيخ، قافلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، إضافة لقافلة طبية شاملة إلى قرية الجزيرة الخضراء والعزب التابعة بمركز مطوبس تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

يأتي ذلك فى إطار دور الجامعة فى المساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية فى بناء الدولة الحديثة والمساهمة فى تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وايمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قرى محافظة كفر الشيخ فى نطاق المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقررة المجلس القومي للمرأة، شارك في القافلة أعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام والتربية الفنية بكلية التربية النوعية وقسم الاجتماع بكلية الآداب وكلية الثروة السمكية والمصايد وتابع القافلة نافع حمادة، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح، مدير إدارة متابعة المشروعات.

ومن جانبها قدمت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الشكر لكل من شارك في القافلة من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض وأشرف على قطاع الطبي الدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب.

كما شهدت القافلة الطبية اليوم إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم إجراء الكشف الطبي على 1045 حالة من أبناء قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياة كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

بالاضافة الى عقد ندوات تثقيفية توعوية بالقرية، ودارت الندوات حول الهجرة غير الشرعية والأضرار التي تلحق بالمجتمع نتيجة هذه الظاهرة السلبية، حيث أن لهذه الهجرة كثيرًا من الآثار السلبية التي تعاني منها الدول إلى جانب المخاطر التي يمكن أن تحفز الأفراد خلال رحلة الهجرة، ويمكن أن تؤدي رحلات الهجرة غير الشرعية إلى الوفاة وفقدان الحياة في كثير من الأحيان خلال الطريق.

كما تم تنفيذ ورشة عمل لتنمية الصناعات الحرفية مثل صناعة الجلود وطباعة المنسوجات وإنتاج الحلي والاكسسوارات وتم التدريب والتعرف على انواع الاقمشة والتقنيات المستخدمة فى صناعة الملابس وذلك بهدف التشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر فى إطار دعم الأسر الأكثر احتياجا، وزيادة دخل الأسرة المصرية والحفاظ على كيانها، بالإضافة إلى عقد ورشة عمل خاصة بتنمية الثروة السمكية، والهدف من مزارع الأسماك ومعرفة المكونات الرئيسية وتغذيتها ومعرفة كمية العناصر الغذائية المطلوبة للأسماك المستزرعة، ومعرفة طرق التغذية المختلفة والعوامل التي تؤثر عليها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة