اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي : تفعيل وحدة التدريب داخل كل مدرسة للتنمية المستدامة

وزير التربية والتعليم

كتب / عبدالله العزازي

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على أهمية التدريب والتنمية المستدامة لكل المعلمين بالوزارة، ووضع معايير للمعلم المعتمد من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وأن يكون التدريب حقيقيًا، ويستفيد منه المعلم في عمله، وليس صوريًا للترقية فقط، وأن تحقق الأكاديمية  قبول عالمي.

جاء ذلك أثناء لقاء الوزير مع مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ورئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية؛ لمناقشة ملفات الإنجازات خلال الفترة السابقة.

طالب الهلالي بضرورة تفعيل وحدة التدريب داخل كل مدرسة للتنمية المستدامة، وأن يشرف أحد وكلاء المدرسة على وحدة التدريب داخل المدرسة كجزء من عمله.

ووجه الهلالي بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالتدريب بالوزارة: (الأكاديمية المهنية للمعلمين– وحدة التخطيط والجودة –والإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية –والإدارة المركزية للتعليم الأساسى ورياض الأطفال)؛ لعمل كيان واحد تحت مظلة وإشراف الأكاديمية، موجهًا بربط موقع الأكاديمية بموقع الوزارة، وكذلك ببنك المعرفة المصرى.

وطالب الهلالي بإنشاء فرع للأكاديمية في محافظة الدقهلية؛ لأنها من المحافظات ذات الكثافة العالية، كما شدد بضرورة متابعة الإجراءات القانونية ضد الكيانات التى تستغل اسم الأكاديمية المهنية للمعلمين فى الترويج لأنشطتها وبرامجها، مشيرًا إلى سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الكيانات وغلقها.

ومن جهته، أشار الدكتور عيد عبد الواحد مدير الأكاديمية إلى أنه تم الانتهاء من تدريب عدد 15 ألف معلم على برنامج مهارات القيادة لمديرى ووكلاء المدارس كأحد متطلبات التنمية المهنية لشغل وظائف الإدارة المدرسية، بجانب تدريب 8500 قيادة في مركز تدريب القيادات التعليمية من مديري المدارس، ومسئولى الإدارات والمديريات التعليمية، موضحًا أنه تم تحقيق نسبة أعلى من العدد المستهدف هذا العام حيث تم تدريب أكثر من 20 ألف مدير ووكيل، كما تم تدريب عدد 12 ألف معلم على برنامج أساسيات التوجيه الفنى كأحد متطلبات التنمية المهنية لشغل وظائف التوجيه الفنى، وإصدار الشهادات، وتدريب 3 آلاف معلم على برنامج تطبيقات الإدارة التربوية لمديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، كأحد متطلبات التنمية المهنية لشغل وظائف الإدارة التعليمية،وإصدار الشهادات.

وتابع عبد الواحد أنه بالنسبة لخطة تدريب التسكين والترقي والتنمية المهنيةفقد تم الانتهاء من تدريب ما يقرب من 171 ألف و790معلمًا من إجمالي عدد المستهدفين 203 ألف و631 معلمًا، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات لملف الإنجاز الإلكتروني على موقع الأكاديمية، وعمل شهادات معتمدة غير قابلة للتزوير، وتم لأول مرة عمل خطة استراتيجية للأكاديمية وعمل دليل، ووضع معايير للمعلم المعتمد من الأكاديمية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة