اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالى يناقش خطوت مشروع تدريب المعلمين مع مدير المجلس الثقافى البريطانى

وزير التربية والتعليم

كتب / عبدالله العزازي

استقبل  الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السيد جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني؛ لمناقشة خطوات تنفيذ مشروع تدريب معلمى المرحلة الابتدائية.

أكد الوزير أن هناك تعاونًا قائمًا بين الوزارة والمجلس الثقافى البريطانى وأن هناك حرصًا من الجانبين على زيادة حجم التعاون، خاصة فى مجال تدريب المعلمين، مشيرًا إلى ضرورة وضع خطة لتنفيذ مشروع تدريب المعلمين خلال الفترة القادمة، تتضمن التزامات كل طرف، والبدء فيه فى الموعد المحدد له، بعد عرضه على الجهات المعنية.

 ومن جانبه أكد ستريتر حرص المجلس الثقافى البريطانى على المساهمة فى تدريب المعلمين على مستوى عالٍ من الجودة، تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية للوزارة للتعليم قبل الجامعى، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع خطة تنفيذية لهذا المشروع، وبها الركائز الأساسية، والخطوات، وإجراءات العمل.

تم خلال اللقاء الاتفاق على المقترح المقدم من المجلس الثقافى البريطانى والذى يتضمن الخطوات التنفيذية للبرنامج التدريبى الذى يستهدف تدريب 37 ألف من معلمى المدارس الابتدائية، خلال 3 سنوات، والذى من المقرر أن يبدأ فى يوليو القادم، كشراكة بين 3 جهات هى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمجلس الثقافى البريطانى، وجهة أخرى مستقلة مختصة بعملية التقييم لتدريب المعلمين، والمناهج الدراسية.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية للمشروع، لوضع التصور النهائى له؛ تمهيدًا للبدء في المشروع فى الموعد المخطط له

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة