اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

هيئة الأبنية التعليمية : صيانة 9 آلاف مدرسة بالمحافظات بتكلفة 555مليون جنيه

هيئة الأبنية التعليمية

قال اللواء محمد فهمى رئيس هيئة الأبنية التعليمية إن اللجان انتهت من فحص قرابة الـ9 آلاف و146 مدرسة على مستوى 10 محافظات وهى (الشرقية بعدد مدارس وصلت إلى 505 مدارس والسويس بمعدل 206 مدارس وبورسعيد والإسماعيلية ومرسى مطروح ودمياط والقاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ والبحيرة).

وكشف سيادته أن إجمالى المبالغ المطلوبة لأعمال الصيانة بهذه المدارس وصلت قرابة الـ555 مليون جنيه، موضحا أنه من المتوقع أن يتم توفير جزء من هذا المبلغ ضمن ميزاينة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وجزء آخر من قبل مجلس الوزراء.

وأضاف سيادته أن نسبة الانتهاء من أعمال حتى الآن وصلت قرابة الـ36% من إجمالى الإحصائيات المطلوبةوأن اللجان ما زالت مستمرة فى عملها لمراجعة وفحص باقى المدارس

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء، كلف خلال الفترة الماضية عدة جهات لمراجعة صلاحيات المدارس على رأسها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتعمل على مدارس مدن القناة ونقابة المهندسين والمقاولون العرب، بالإضافة إلى وكليات الهندسة وهيئة الأبنية التعليمية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة