اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

2000 طالب يكتشفون أن مدرستهم غير مرخصة . تعرف على التفاصيل

مديرية الجيزة

الأهرام

 نجحت مباحث الأموال العامة بالجيزة فى ضبط أكبر قضية فساد تعليمى خلال العام الدراسى الحالى، بعد ضبط مدرسة لغات تضم أكثر من ألفى طالب فى المراحل التعليمية المختلفة، تدفع أسرهم مبالغ طائلة بالدولار ليفاجأوا بعد ثلاث سنوات أن المدرسة غير مرخصة أو مسجلة بوزارة التربية والتعليم.

تم القبض على صاحب المدرسة ولديه كمبيوتر يحتوى على أختام مزورة لجميع الإدارات و المديريات التعليمية، وأمر اللواء أحمد حجازى، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار النيابة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة.

كان اللواء خالد شلبى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقى العديد من البلاغات من أولياء أمور تلاميذ بتعرضهم لعملية نصب كبيرة من قبل مدرسة لغات بمنطقة المريوطية بالهرم.

من خلال فريق بحث قاده العميد محمد حسن، مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة، تبين أن صاحب المدرسة تاجر وكان يعمل أخصائيا اجتماعيا وأن المدرسة تضم ما يقرب من ألفى طالب فى مراحل تعليمية مختلفة تبدأ من kg1 وحتى الصف الثالث الإعدادى، ومصروفات المدرسة 5 آلاف دولار لكل طالب فى السنة الواحدة.

كشفت التحقيقات أن المدرسة غير مرخصة من وزارة التربية والتعليم ولا يعترف بها، وصادر لها قرار إزالة لبنائها على أرض زراعية، وقرر أولياء أمور عدد من التلاميذ، أنهم فوجئوا بعد وجود أطفالهم بتلك المدرسة منذ أكثر من ثلاث سنوات أن شهادات نجاحهم وإجراءات تحويلهم مزورة، ليعتبروا بذلك تخلفوا ورسبوا لمدة ثلاث سنوات، وقد اكتشف الكارثة أولياء أمور 200 طالب حولوا لأبنائهم إلى هذه المدرسة من مدارس أخرى، حيث اكتشفوا أن الإجراءات مزورة.

من خلال قوة بقيادة العميد محمد حسن مدير مباحث الأموال العامة، تمت مداهمة المدرسة ومنزل صاحبها، الذى يقيم بفيلا بحدائق الأهرام، حيث عثر على جهاز كمبيوتر يحتوى على أختام مزورة لجميع المديريات والإدارات التعليمية، كما عثر بحوزته على 150 شهادة تخرج مزورة بأسماء طلبة عرب.

تم القبض على المتهم وأحيل إلى النيابة، حيث قرر أمام محمد أبوالحسن مدير نيابة الهرم، أنه بدء حياته أخصائيا اجتماعيا بمدرسة خاصة ثم عمل بالتجارة، حتى أنشأ المدرسة وبدء بتزوير شهادات التخرج الجامعية للطلبة العرب، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة