اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

اتحاد طلاب مصر يؤكد انفرادنا .. تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان بساعات

13344609_790222587780776_4737664584784454124_n-1

كتب / عبدالله العزازي

 في تصريح حصري لمحرر أخبار التعليم في مصر أكد أحمد سمان المتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات اتحاد طلاب مدارس مصر، أن الغرفة تلقت العديد من الشكاوى التي تخص امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح أن أبرز ما رصدته عمليات اتحاد الطلاب، كان شكوى أولياء امور وطلاب ادارة الدقي التعليمية بأن هناك معلم لغة عربية يدعى ( ع . أ ) كان قد نظم حصة مراجعة فجر يوم الامتحان ووزع خلالها على الطلاب تفاصيل اسئلة امتحان اللغة العربية قبل توزيعه في اللجان، وهو الامر الذي أضر بمصلحة الطلاب الذين لم يحضروا هذه الحصة، وبناء عليه تم تقديم 17 بلاغا ضد هذا المعلم في قسم شرطة الدقي وادارة الدقي التعليمية لكن لم يتحرك احد تجاه هذه الشكوى.

وأشار إلى أن الغرفة رصدت ايضا شكوى عدم اهتمام لجان الامتحانات بالمحافظة على التليفونات المحمولة التي يتم مصادرتها من الطلاب قبل دخول الامتحان، وعلى سبيل المثال تعرض سمير عبد العزيز امين اتحاد طلاب مدارس مصر لضياع تليفونه المحمول، بعد ان سلمه على باب لجنته (لجنة مدرسة احمد عرابي ) بالقاهرة، حيث خرج ولم يجده، كما ان هناك شكاوى من لجنة مدرسة الاورمان للبنات بالجيزة، تفيد بأن بعض الطلاب خرجوا من الامتحان ووجدوا تليفوناتهم مكسورة بسبب وضعها فوق بعضها بشكل فيه اهمال واضح.

وأوضح “السمان” أن الغرفة تلقت شكاوى من لجان مدارس الاورمان والعجوزة وانصاف سري بإدارة العجوزة التعليمية ، تفيد بأن هناك تأخيرا ملحوظا في توزيع اوراق الاسئلة والاجابات على الطلاب ، حيث ان الامتحان تم توزيعه في بعض المدارس الساعة 10:50 صباحاً دون ان يتم تعويض الطلاب بوقت اضافي .

ولفت إلى تلقي الغرفة بلاغا من احد الطلاب الممتحنين بلجنة المدرسة العسكرية بدمياط، يفيد بمنع هذا الطالب من اداء الامتحان لوصوله متأخراً عن موعد بدء الامتحان 10 دقائق بسبب ظروف طارئة، ففي البداية تم السماح له بالدخول للجنة وتم تسليمه ورقة الاجابة وورقة الاسئلة، وبعد ان كتب الطالب بياناته، تم سحب الورق منه واخراجه خارج اللجنة بحجة انه متأخر.

وقال السمان إن اتحاد طلاب مدارس مصر يؤكد لجميع طلاب الثانوية العامة، أنه يقف بجانبهم ويدعمهم، يأخذ شكاواهم باهتمام بالغ، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ كافة شكاوى وبلاغات الطلاب لمسئولي وزارة التربية والتعليم، ويسعى الاتحاد لمحاولة حلها مع المسئولين.

وناشد “السمان” جميع طلاب الثانوية العامة إبلاغ الاتحاد بأي مشكلة تواجههم خلال امتحانات الثانوية العامة على الارقام التالية :01011897720 – 01205501549 .

 

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة