اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

التعليم العالي : تسريب امتحانات الثانوية العامة سيؤدي لارتفاع التنسيق

 تنسيق

كتب / عبدالله العزازي

 أكد سيد عطا رئيس قطاع التنسيق بوزارة التعليم العالي في تصريحات صحفية ، أن هناك أزمة تنتظر طلاب الثانوية العامة بسبب تسريب الإمتحانات وهي ارتفاع تنسيق القبول بالجامعات، وذلك حال ارتفاع مجماميع طلاب الثانوية العامة هذا العام.

وأضاف عطا أن ما يحدث من تسريبات سيؤثر علي تنسيق القبول بالجامعات، ولكنه يتحفظ عن التحدث باستفاضة حتي إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي أن العام الماضي تم حرمان حوالي 500 طالب وطالبة من التسجيل عبر موقع التنسيق للالتحاق بالجامعات بعد ثبوت انهم قاموا بالغش، إلا أنهم التحقوا بعد تدخل وسطاء، الأمر الذي يشير إلي عدم تفعيل القرارات التي تتخذ.

وأضاف المصدر، أن وزارة التعليم العالي طالبت وزراة التربية والتعليم لجعل الدرجة النهائية لأى إمتحان بالألف، على سبيل المثال جعل الدرجة النهائية فى اللغة العربية بدلاً من 50 درجة إلي 5 آلاف درجة، مشيراً إلي أن ذلك سيؤدى لتباعد اشتراك الطلاب فى كل نصف درجة، مما يعزز من توافر مقعد لكل طالب داخل كلية يستحقها وفق مجموعه.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة