اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

خلال أيام . انتهاء أعمال تصحيح اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

 تصحيح

كتب / عبدالله العزازي

 أعلن محمد سعد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تصحيح كافة اوراق اجابات طلاب الثانوية العامة ، في مادة (اللغة العربية)، خلال ايام مع نهاية الاسبوع الجاري أو أول الاسبوع المقبل على أقصى تقدير.

وأوضح أنه قد تم التنبيه على السادة المقدرين بأنه في حال وجود تطابق في إجابات الطلاب مما يقطع بوجود غش يتم إلغاء امتحان هؤلاء الطلاب طبقًا لما ورد بالقرار الوزاري رقم (500) لسنة 2014 الصادر بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه.

وقال :”لم يرد من لجان تقدير الدرجات على مستوى الكنترولات بالقطاعات الأربعة ، ما يفيد بتطابق إجابات الطلاب في امتحان مادة اللغة العربية مع نموذج الإجابة المعتمد من الوزارة”.

ومن جانبه اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان طلاب الثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث) للعام الدراسي الحالي 2015/2016 ، في مادة اللغة العربية.

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي لها ، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة العربية بلغ (531585) طالبًا/طالبة ، وبلغت النسبة المئوية للنجاح في العينة العشوائية (94%) .

وقالت الوزارة أنه لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية ، مشيرةً إلى أنه بمقارنة نسبة عينة اللغة العربية بالسنوات السابقة
تبين أنه في عام 2014 / 2015 بلغت نسبة النجاح ( 92,4%) ، وفى عام 2013 / 2014 بلغت نسبة النجاح ( 91,2%) ، وبمقارنة شرائح الدرجات بالسنوات السابقة تبين بأنها تقترب من بعضها البعض إلا أنه فى عام 2013/2014 حصل( 5) طلاب على الدرجة النهائية.

جدير بالذكر أن حالة من الجدل أثيرت حول امتحان اللغة العربية الذي اداه طلاب النظام الحديث للثانوية العامة في أول يوم امتحانات، حيث كانت صفحات الغش الالكتروني على الفيس بوك قد نشرت في ذلك اليوم نموذج اجابة جاهز ومطبوع بمجرد توزيع الامتحان داخل اللجان، وموزع عليه درجات كل سؤال، مما أثار الجدل وجعل البعض يعتقد أن هذا النموذج هو النموذج السري الموجود بالوزارة وتم تسريبه ليستفيد منه الغشاشون.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة