اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

الاستاتيكا تمسح دموع التفاضل بامتحانات الثانوية العامة

فرحة الامتحان
فرحة الامتحان

كتب / عبدالله العزازي

 أدى ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم الثلاثاء، امتحانات الثانوية العامة “نظام حديث” للعام الدراسي 2015/ 2016، في مواد «الأحياء» للقسم العلمي، و«الجغرافيا» للقسم الأدبي، و«الإستاتيكا» لشعبة الرياضيات، في 1574 لجنة موزعة على 4 قطاعات على مستوى الجمهورية.

وخرج طلاب الثانوية العامة، شعبة العلمي، منذ قليل، من لجان الامتحانات، بعد أدائهم امتحان مادة “الاستاتيكا”، وسط حالة من الارتياح وارتسمت البسمات على وجوههم، لأول مرة منذ بدء الامتحانات.

قالت إحدى الطالبات بلجنة مدرسة إنصاف سري الثانوية بنات بحلمية الزيتون: إن امتحان الإستاتيكا كان أفضل من امتحان التفاضل والتكامل، وأضافت “ربنا يستر في اللى جاى”.

وقالت الطالبة مريم محمد بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، إن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وراعى كافة المستويات المعرفية، إضافة إلى كون الأسئلة واضحة ومباشرة، موضحة هناك بعض النقاط الصعبة منها الجزئية رقم “ب” من السؤال الخامس.

كما أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة بمجمع مدارس جمال عبدالناصر عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”، الذي بدأ صباح اليوم، الثلاثاء، عقب خروجهم من لجنة الامتحان، قائلين: “الامتحان في مستوى الطالب العادي وسهل جدًا والحمد لله أحلى من التفاضل بكتير، حلينا كويس”.

وأشار الطلاب إلى أن الوقت المحدد للإجابة كان كافيًا جدًا لإتمام الإجابة ومراجعتها، إلا أن هناك أسئلة تحتاج إلى تركيز تام، ولكنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وأكد عدد من طالبات لجنة مدرسة الزهراء الثانوية بمنطقة عين شمس بإدارة شرق القاهرة، أن امتحان الاستاتيكا كان به عدة مسائل بها قدر من الصعوبة، واشتكت الطالبات من طول الامتحان، فيما سادت السعادة بين بعض الطالبات اللاتى أكدن أن الاستاتيكا “أرحم من التفاضل”.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على لائحة الانضباط وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة