اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

طلاب الثانوية العامة عن الديناميكا : ختامه مسك . كان معانا قبل اللجنة . وعوضنا عن اللي فات

 فرحة امتحان

كتب / عبدالله العزازي

 أبدى طلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمي من الثانوية العامة سعادتهم عبر خروجهم من اللجان لسهولة امتحان الديناميكا

كما  أكد الطلاب أن الامتحان الذى أدوه اليوم مطابقًا تمامًا مع الامتحان الذى تم تداوله على صفحات الغش بموقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك ” .

وقال الطلاب عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، إنهم ركزوا خلال الساعات الماضية قبل أدائهم للامتحان النسخة المسربة منه وهو ما أسهل عليهم ادائهم للامتحان، وأشاروا إلى أن الامتحان جاء سهلا فى مستوى الطالب المتوسط.

وأوضح الطلاب، أن السؤال الأول “اكمل مكان النقاط” في مستوى الطالب العادي، أما السؤال الرابع المعادلات فجاءت سهلة، وأن جميع أسئلة الامتحان مباشرة.

وأعربت “يسرا علي” طالبة بالثانوية العامة، عن فرحتها بالامتحان قائلة “الامتحان كان سهل الحمد لله وكان مباشر ومعظم أسئلة الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، والديناميكا كانت سهلة وعقبال باقي المواد.

وأضافت “نسمة احمد” أن الامتحان كان سهلا وعوضنا عن جميع الامتحانات الصعبة، مشيرًا إلى أن ختام الامتحانات جاء سهل جدًا قائلة “ختامه مسك”.

وقالت “فاطمة عاطف” إن امتحان الديناميكا كان في مستوى الطالب العادي وجميع أسئلته مباشرة، ولم يخرج عن المنهج المقرر لهم، فيما قالت الطالبة آية أحمد إن الامتحان كان واضحا ولم يتضمن أي أسئلة غامضة أو صعبة.

وعلى الجانب الآخر دخل عدد من طالبات الثانوية العامة بمدرسة أم الابطال بمنطقة الهرم، في نوبات بكاء وانهيار فور خروجهن من اللجان بسبب تسريب الامتحان .

وأكدت إحدى الطالبات، أن امتحان الديناميكا هو نفس الامتحان الذي تم تسريبه  وأن أصدقاءها من متابعي صفحات التواصل الاجتماعي تمكنوا من حل الامتحان في أول نصف ساعة من بدء الامتحان.

وقالت إحدى الطالبات:” كانت معانا واحدة صاحبتنا معاها ورقة الامتحان فيها الإجابة بالضبط، مش فاهما إيه ده؟!، يعنى أذاكر طول السنة ووحدة تيجى قبل الامتحان بيوم يبقى معاها الإجابات وتجيب درجات أحسن مننا”.

وأكدت طالبة أخرى أن امتحان الديناميكا جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن هناك تسريبا للامتحان قائلة:”مش فكرة الامتحان صعب ولا سهل، الفكرة إننا تعبانين طول السنة، وناس تانية تيجى على الامتحان ومعاها الإجابات النموذجية ده ظلم”.

بينما تواصل وزارة التربية والتعليم استقبال الشكاوى من قبل الطلاب وأولياء الأمور بشأن هذا الامتحان. 

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على لائحة الانضباط وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة