اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

نار الهلالي … تحرق من حوله .. اجتماعات لكشف المقصرين

-والتعليم-14

أفاد مصدر مسئول داخل أروقة وزارة التربية والتعليم، أن الوزير الهلالي الشربيني يعكف حاليًا على عقد اجتماعات منفصلة، مع كل قيادات كل قطاع من قطاعات الوزارة، لعمل تقييم دقيق لأداء جميع القيادات المسئولة عن كل قطاع، لتحديد المقصرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة معهم.

وأوضح المصدر أن من أبرز القطاعات التي زاد استياء الوزير من أدائها مؤخرًا هو قطاع التعليم العام، نظرًا لسوء أداء عدد من إداراته من وجهة نظر الوزير.

حيث كشف المصدر عن أن الوزير دخل في مشادة كلامية مؤخرًا مع رئيس قطاع التعليم العام، بسبب تأخر تنفيذ التعليمات الخاصة بإعادة توزيع المعلمين على الإدارات والمديريات، للقضاء على عجز المعلمين الذي تعانيه بعض الإدارات بسبب سوء التوزيع.

وأضاف المصدر أن الوزير غضب أيضًا بسبب تقصير مسئولي الإدارة المركزية للتعليم الأساسي في أداء عملهم، حيث تغيبت رئيسة الإدارة عن اجتماع الوزير، وعندما سأل الوزير نائبتها عن آخر تطورات برنامج القرائية بالمدارس عجزت عن الرد، واكتفت بإلقاء مهمة سرد التفاصيل على مسئولة القرائية بالوزارة.

وقال المصدر: “الوزير دخل أيضًا في مشادة كلامية مع المسئولة عن التعليم الابتدائي بالوزارة، لأنها قالت للوزير إن القرائية تسببت في رسوب 30% من تلاميذ الابتدائي، لأن المعلمين انشغلوا بتطبيق البرنامج وأهملوا في تدريس المناهج الدراسة العادية للتلاميذ، فرد عليها الوزير قائلًا: “ما هو لو كان مسئولو التعليم الابتدائي شايفين شغلهم صح ماكانش بقى عندنا تلاميذ ضعاف في القراءة والكتابة وبالتالي ماكناش عملنا “القرائية”.

وأشار المصدر إلى أن الوزير دخل أيضا في مشادة كلامية مع رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، بسبب عدم تفعيل الأنشطة بجميع مدارس مصر بما فيها مدارس الأقاليم والمناطق الفقيرة ، حيث قال الوزير لمسئول الأنشطة: “أنت الأنشطة عندك على الورق وبس، فرد مسئول الأنشطة: يا فندم عملنا الليلة المحمدية في مدرسة الملك فهد، فرد الوزير قائلًا: وفين مدارس الصعيد والأقاليم، ولا الولاد اللي فيها مش تبعنا؟!، وقرر الوزير منح المقصرين مهلة شهرًا ونصف لتصحيح الأوضاع قائلًا: ماحدش يلومني بعد كدة”.

وقال المصدر إنه بعد كل هذه المشادات.. وجّه الوزير لومًا شديد اللهجة لرئيس قطاع التعليم العام بالوزارة قائلًا: إيه يا دكتور ماتشوف القطاع بتاعك؟

كما أكد المصدر أن غضب الوزير لم يقتصر فقط على قيادات ديوان وزارته، بل وصل أيضًا لمديري المديريات التعليمية، حيث اجتمع الوزير معهم مؤخرًا وقال لهم “انتوا راضيين عن نفسكم واحنا عندنا ناس في إعدادية مابيعرفوش يقروا ويكتبوا حرام عليكم.. اتقوا ربنا”.

المصدر

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة