اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مكتبة الفيديونتائج الامتحانات

تعليم الإسماعيلية يظلم زياد .. ورصد الدرجات يضعه الأول على الإعدادية

hqdefault-13

في حوار مع الطالب زياد طارق عبد الحميد عباس بمدرسة المجمع التعليمى الإعدادية بالإسماعيلية، حصل هذا العام على الشهادة الإعدادية، وحدث خطأ فى درجات مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، أثرت على ترتيب زياد فى العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، ولم يتم تكريمه أسوة بزملائه، حيث أصبح ترتيبه الحادى عشر.

 

تجميع الدرجات

يقول زياد : بعد إعادة رصد درجات مادة الكمبيوتر أصبح تقديرى الأول على مستوى المحافظة بمجموع درجات 299 بنسبة 99.67%، وذلك فى مقابل الدرجة القديمة وهى 298 درجة بنسبة 99.33%، وبحسب هذه الدرجة يكون ترتيبى الأول على مستوى المحافظة، ومعى ما يثبت ذلك من خلال شهادة معتمدة من لجنة النظام والمراقبة والامتحانات، حيث تم تصحيح درجة مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من 19 درجة إلى 20 درجة.

 

وزارة التعليم ترفض

وتابع زياد طارق: والدى راجع مديرية التربية والتعليم من خلال درجاتى الجديدة، وطالب بتكريمى وتصحيح الوضع، حيث تم تكريم الأول على مستوى المحافظة من قبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وبعد تصحيح الدرجات أصبحت أنا الأول، إلا أن مديرية التربية والتعليم رفضت إعادة التكريم.

ويضيف والد زياد: المقصود بالتكريم هو إصلاح الجانب النفسى فقط، وهى شهادة سيتم منحها لابنى على تفوقه وتصحيح خطأ ليس له فيه أى ذنب وهذا حقه، لكن التربية والتعليم رفضت تكريم زياد.

 

مطالبات بتكريم زياد

ويطالب طارق عبد الحميد عباس والد زياد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، والمهندس سرور إبراهيم سرور بصفة أبوية، بتكريم زياد ومنحه شهادة تقدير على تفوقه فى الشهادة الإعدادية بنسبة 99.67 % هذا العام، لأن هذا الأمر بحسب قول والد زياد سوف يفرق كثيرا فى حالته النفسية، وأنه فى بداية المشوار التعليمى مازال هناك خطوات كثيرة وحتى لايصاب بالإحباط، الأمر لن يكلف المسئولين بالمحافظة كثيرا، ولكنة سوف يفرق مع طالب اجتهد وذاكر وكان من الأوائل.

 

مدرسة المتفوقين

وتابع زياد: قدمت أوراقى فى مدرسة المتفوقين الثانوية بالإسماعيلية، وأمارس الرياضة، وحاليا ألعب كرة سلة بنادى القناة تحت الـ16 سنة، مع الفريق المعتمد للنادى، مشيرا إلى أن الرياضة ساعدته كثيرا فى التفوق.

قبل
قبل
بعد
بعد

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة