اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ننشر مذكرة طلبات المعلمين التي قدمها زهران للرئيس . والرد خلال 3 أيام

13716191_1031172443586442_3535704396794807062_n

كتب / عبدالله العزازي

نشر الدكتور محمد زهران المذكرة التي قدمها المعلمون أمس الأربعاء : 20 / 7 / 2016 للسيد رئيس الجمهورية ، ووعدت رئاسة الجمهورية بالرد علينا خلال ثلاثة أيام :

…………………………………………………………….

فخامة السيد رئيس الجمهورية / الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحية طيبة وبعد

نحيط سيادتكم علماً أن هناك حالة احتقان بين صفوف المعلمين نظراً للظلم البين الواقع عليهم ، سواء بالنسبة لوضعهم المادي أو الأدبي ، وقد خاطبنا سيادتكم أكثر من مرة في هذا الشأن ، وطلبنا مقابلة سيادتكم لعرض مطالبنا ، ورؤيتنا لإصلاح منظومة التعليم المنهارة ، ولكن لم يرد إلينا رد على طلبنا من رئاسة الجمهورية ، غير أننا التقينا بالسيد رئيس المجلس التخصصي للتعليم التابع لرئاسة الجمهورية في شهر أغسطس من العام الماضي – 2015 ، وقدمنا له ملف التعليم ورؤيتنا لإصلاح منظومة التعليم ، وعلى رأسها إصلاح حال المعلم ، ووعد بعرضها على سيادتكم ، وانتظرنا كثيراً لينتهي الأمر بعقد دورات تدريبية للمعلمين من صندوق تحيا مصر !!! .


ونظراً لأن جميع الأبواب أُغلقت في وجه المعلمين ولم يستمع إلينا أحد من المسئولين ، لذلك نرجو من سيادتكم الآتي :


1 – نرجو من سيادتكم تحديد موعد لمقابلة سيادتكم بوفد من المعلمين لعرض رؤيتنا الإصلاحية ، لإصلاح منظومة التعليم ، وعلى رأسها إصلاح حال المعلم .


2 – إلزام السيد وزير المالية بتنفيذ أحكام القوانين على النحو التالي :
أ – تنفيذ وزير المالية ما ورد بأحكام القانون رقم 114 لسنة 2008 الذي نص على : صرف حافز الإثابة الـ 50 % للمعلمين من 1 / 5 / 2008 ، دون تحريك دعاوى قضائية من المعلمين لوجود نص صريح في القانون .


ب – تنفيذ وزير المالية ما ورد في أحكام المرسوم بقانون رقم 51 لسنة 2011 بصرف حافز الإثابه بمجموعه 200 % من المرتب الأساسي اعتبارا من  1 / 7 / 2011 ، دون تحريك دعاوى قضائية من المعلمين لوجود نص صريح في القانون .


جـ – يتم صرف مكافأة الامتحانات كاملة دون خصم ، على أساسي العام الحالي ، واسترداد ما تم خصمه من هذه المكافأة ، لأن الخصومات مخالفة للقانون ، وأيضاً تم احتسابها على أساسي مرتب 2014 وهذا فيه ظلم بين للمعلمين .


3 – نريد من سيادتكم التدخل في إنهاء فرض الحراسة عن نقابة المهن التعليمية التي تضم مايزيد عن مليون ونصف مليون معلم ، لأنها النقابة المهنية الوحيدة التي مازالت تحت الحراسة بالمخالفة للدستور في مادته : 77 ، ولجنة تسيير الأعمال والحارس القضائي أعلنوا إفلاس النقابة تماماً .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة