اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

ننشر نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2016

 نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن نتيجة تنسيق طلاب المرحلة الثانية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بوزارة التعليم العالي.

وأعلن أنه تم توزيع 296 ألفًا و963 طالبًا خلال المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الجامعات على الكليات خلال أسبوعين من بدء العمل.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أن ١٧٢ ألفًا و٩٠٢ طالب سجلوا رغباتهم خلال المرحلة الثانية من التنسيق، موضحًا أن ٦٥ ألف طالب من الحاصلين على الثانوية العامة إلى جانب طلاب الشهادات العربية لم يسجلوا رغباتهم حتى الآن.

ولفت «الشيحي» خلال المؤتمر الصحفي بوزارة التعليم العالي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، إلى توزيع ١٠٥ آلاف و٨٣٥ طالبًا على الكليات العلمية و٤٨ ألف طالب على الكليات الأدبية و١٥ ألفًا و٩٥٥ طالبًا، تم توزيعهم على المعاهد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمقر الوزارة لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، أن هناك 121345 طالبًا تقدموا لتسجيل رغباتهم في الشعبة العلمية، في حين تقدم 48855 طالبًا بالشعبة الأدبية.

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن 2702 طالب تخلفوا عن التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية 170200 طالب.

أعلن الدكتور اشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزارة التعليم العالي، لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية، أن هناك 119 طالب وطالبة استنفدوا رغباتهم من طلاب الشعبة العلمية، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

 

لطباعة استمارة الترشيح اضغط هنا

لمعرفة خطوات التسجيل اضغط هنا

لمعرفة أماكن وتليفونات مراكز التنسيق اضغط هنا

للاطلاع على المخطط الزمني للمرحلة الثالثة اضغط هنا

تنسيق المرحلة الأولى بالاسم ورقم الجلوس اضغط هنا

لمعرفة كليتك المتوقعة اضغط هنا

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة