اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالى يوافق على استثناء طالب من سن القبول بمدرسة بجنوب سيناء

-سيناء-3

كتب / عبدالله العزازي

وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم على استثناء الطالب بسام حمدى سعيد من شرط السن ليتم قيده بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل 2016-2017 بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة طورسيناء بمحافظة جنوب سيناء .

هذا وصرح السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم تقديم مذكرة للعرض على السيد الوزيربخصوص الطالب المذكور نطالب فيها بالموافقة على استثناء الطالب من شرط السن نظراً لظروفه المرضية .


وأضاف سويلم أن الوزير وافق على رأى المستشار القانونى بالوزارة لأن التعليم حق لكل مواطن وهدفه بناء الشخصية المصرية .


من جانبه أضاف محمود جلال مدير ادارة التربية الخاصة بالمديرية أن سن القبول للصف الأول الابتدائى بمدارس الصم من 6: 8 سنوات ويحق لوكيل الوزارة بالمحافظة قبول أطفال جدد بالصف الأول الابتدائى فى حدود 3 سنوات بالزيادة عن السن المقررة …أى حتى سن 11 سنة .


بينما سيكون سن الطالب المذكور فى أول اكتوبر2016 هو 13 سنة و3 شهور مما كان يتطلب استثناء من وزير التربية والتعليم ليتم قيده بالمدرسة ووجه جلال الشكر لكلا من وكيل الوزارة بالمحافظة ولوزيرالتربية والتعليم على هذه اللفتة الانسانية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة