اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعليم الدقهلية : نبحث زيادة الفصول بمدارس اللغات لاستيعاب المتقدمين

تعليم الدقهلية

كتب / عبدالله العزازي

تُجرى مشاورات داخل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية برئاسة على عبد الرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، لحل أزمة ارتفاع أعداد المتقدمين من الاطفال على مدارس اللغات التجريبية بالمحافظة، حيث زار عدد من مراكز المحافظة ( بلقاس وشربين ودكرنس وطلخا وميت غمر والسنبلاوين) لمتابعة الفصول وبحث إمكانية زيادة عدد الفصول فى كل مدرسة لاستيعاب الأطفال المتقدمين، وذلك بعد وصول أعمار الطلاب المتقدمين إلى مرحلة الحضانة 5 أعوام و10 أشهر فى بعض المدارس.

وقد تقدم العديد من أولياء الأمور بشكوى لحرمان اطفالهم من الدخول الحضانة بمدارس اللغات هذا العام على الرغم من سنهم القانونى لهذه المرحلة، وهو ما دفع حسام الدين أمام محافظ الدقهلية بطلب وكيل وزارة التربية والتعليم، بعمل خطة للتوسع فى مدارس اللغات بالمحافظة.

 يذكر أن اعتمد على عبدالرءوف احمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية نتيجة رياض الأطفال لمدارس اللغات واللغات الرسمية المتميزة بمحافظة الدقهلية.

 وصرح بأن التنسيق لرياض الأطفال لمدارس اللغات واللغات الرسمية المتميزة بمحافظة الدقهلية هذا العام تم الكترونيا على موقع المديرية على الإنترنت وذلك تيسيرا على المواطنين.

 وقد تقدم على الموقع الإلكترونى 8058 طفلا وطفلة، وكان إجمالى الأطفال الأكبر من 5 سنوات 4277 والأقل 3781، وقد تقدم لعمل المقابلة بالمدارس 7315 طفل وطفلة، وأن عدد المقبولين بالأماكن المتاحة 2242 طفلا وطفلة.

 

لنتيجة الالتحاق اضغط هنا

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة