اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

رسميا بدء الفصل الدراسى الثانى السبت بجميع المدارس ولا نية لتأجيله


تبدأ وزارة التربية والتعليم، بعد غد السبت، الدراسة بجميع مدارس الجمهورية، بما فيها مدارس محافظتى سيناء. وأكد محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام بالوزارة أن الوزارة عقدت اجتماعًا، خلال الفترة الماضية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، مع جميع مديرى المديريات التعليمية، تم خلاله متابعة الاستعدادات النهائية للمديريات التعليمية لاستقبال الفصل الدراسى الثانى، والاطمئنان على موقف وصول كتب الفصل الدراسى الثانى لجميع المحافظات.

وكان الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم المصرى، أكد أنه لا نية لتأجيل بدء الفصل الدراسى الثانى، وأن الدراسة تبدأ فى موعدها فى كافة المحافظات بعد غد السبت، بما فى ذلك محافظة شمال سيناء، لافتًا إلى أن الوزارة ملتزمة تمامًا بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، والتى أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، والتى حددت يوم السبت الموافق 7 فبراير 2015 كموعد لبداية الفصل الدراسى الثانى بكافة المراحل التعليمية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية. ومن جانبه قال هانى كمال، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن المهندس إبراهيم، رئيس مجلس الوزراء، كلف الدكتور محمود أبو النصر بضرورة التأكد من سلامة كافة المنشآت التعليمية ومراجعة المبانى والنوافذ بالمدارس حرصاً على سلامة الطلاب وآخر الاستعدادات، موضحاً تم التنبيه على مديرى المديريات بمراجعة كافة الأعمال للاطمئنان على استعداد المدارس لاستقبال الطلاب.

وشدد المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة بحثت خلال الفترة الماضية كافة المشكلات التى واجهتها فى الترم الأول لتلاشيها وعدم تكرارها فى الفصل الدراسى الثانى، وبالنسبة لمحافظة شمال سيناء أوضح هانى كمال أن المناطق المشتعلة بعيدة عن المنشآت الدراسية، مشيراً إلى أن المحافظ من لديه الصلاحيات الكاملة لاتخاذ أى قرارات من شأنها حماية الطلاب والحفاظ على سلامتهم. وفيما يتعلق بالكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن نسبة كبيرة من كتب التيرم وصلت إلى المدارس وإلى مخازن المديريات التعليمية، موضحا أن نسبة بسيطة من الكتب جار الانتهاء من طباعتها تمهيداً لتسليمها إلى المدارس.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة