اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

قطار الهلالي يصل القليوبية للوقوف على آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

FB_IMG_1472919779090

كتب حمادة زايد

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم بزيارة محافظة القليوبية؛ لافتتاح عدة مشروعات تعليمية جديدة بالمحافظة، والاطمئنان على استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد، رافق الوزير خلال الزيارة الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، وألفت فرغلى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

أكد الوزير على أن هذه الزيارات تأتى فى ضوء متابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، ومتابعة المشروعات التعليمية على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء عدد (26) مشروعًا تعليميًا جديدًا في هذا العام؛ بهدف القضاء على مشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول.

بدأ الوزير جولته بافتتاح مبنى مدرسة “كفر سندنهور الابتدائية” بإدارة بنها التعليمية، ويبلغ عدد فصولها (16) فصلًا منها (4) فصول لرياض الأطفال و(12) فصلًا للتعليم الأساسى، حيث قام الهلالى بتفقد قاعات رياض الأطفال، والفصول الدراسية، وخلال تفقده لمعمل العلوم؛ وجه بضرورة توعية الطلاب بأهمية الأنشطة، ودورها فى بناء شخصيتهم، إلى جانب العمل على ممارستها خلال العام الدراسى والإجازة الصيفية، كما افتتح مدرسة “سنديون الابتدائية” التابعة لإدارة قليوب التعليمية بطاقة استيعابية (22) فصلًا منها (8) فصول لرياض الأطفال و(14) فصلًا للتعليم الأساسى، ووجه باستكمال الأثاث المدرسى قبل بداية العام الدراسى، وإمداد مكتبة المدرسة بعدد (2000) كتاب.

كما وضع حجر الأساس لتوسعات مدرسة “ترسا للتعليم الثانوى” التابعة لإدارة قها التعليمية؛ من (17) فصلًا إلى (22) فصلًا، وفى نهاية الزيارة؛ قام سيادته بتكريم أوائل المدرسة في جميع المراحل التعليمية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة