اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أخطاء غريبة في مسابقات المعلمين بتعليم الوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد

كتب / محمد خطاب

عند كل مسابقة تنظمها مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد تظهر الأعاجيب و الإبتكارات .. و الالتفاف حول القانون فقط من أجل صالح بعض المنتفعين .

من التاريخ القريب :

* في المسابقة التي قامت بها التربية و التعليم منذ ثلاث سنوات لاختيار مديري و وكلاء و مدير إدارة للادارات المختلفة تم استلام ملفات لا تنطبق عليها شروط التي جاءت في القانون 155 للكادر و من أشخاص ليس معهم تدريب الاكاديمة ولا التأهيل التربوي مما ترتب عليه تعطيل المسابقة حتي حسمها وكيل الوزارة في هذا الوقت محمد الشيمي و قام بتشكيل لجنة وعمل مقابلة لمن انطبقت عليهم الشروط في وقت التقديم .. ثم انتقل الي القاهرة..

بعدها قام لاح محمد صلاح مدير التربية و التعليم بفتح الباب لكل من تقدم و قبل ملفه بشكل مخالف للقانون و أعلنت المسابقة بعد سنة ونصف بالتمام والكمال من موعدها .. بعد أن وصلت المجاملات للذروة.

* المسابقة الحالية لاختيار مديري ووكلاء وموجهين علي مستوي الادارات و المديرية تم فتح أبواب الاكاديمية المهنية عنوة حتي يحصل الجميع علي الإدارة المدرسية والتوجيه للحاق بالمسابقة التي أوشكت علي الانتهاء ووعد كل من تقدموا للتدريب ، بالتقديم بوصل التدريب !رغم مخالفة ذلك للقانون ولشروط المسابقة لان وصل التدريب لا يعني بالضرورة الحصول عليه .. وتخيلوا أن تدريب الاكاديمية المهنية للتوجيه يستغرق فقط 3 أيام !!!!

* تكملة للنوادر التي يأتي بها مدير شئون العاملين بالمديرية اسماعيل بيه قام بتفسير الكتاب الدوري 102 لاختيار المتابعين بتشكيل لجنة لمقابلة المتابعين المتقدمين للمسابقة رغم عدم وجود نص بهذا في الكتاب الدوري و ذلك طبعا للمجاملة وتمرير الاختيارات التي أعلنها مصدر مسئول من داخل المديرية رفض ذكر اسمه .. تلك اللجنة تعد اهدارا للمال العام و لا وجود لها الا في عقل من ابتكرها .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة