اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

غدًا . بدء قبول طلبات الإلتحاق بمدارس السكة الحديد بمعهد وردان

تعليم-فني

كتب / عبدالله العزازي

تفتح غدًا الهيئة القومية لسكك حديد مصر باب التقدم للدراسة في معهد وردان، وذلك عقب الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستئناف الدراسة بالمدرسة الثانوية الصناعية للنقل، على أن تبدأ الدراسة خلال العام الحالة 2016/2017 وذلك بشعبتي حركة وبلوك – إشارات.

وقال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية اليوم الأحد، إن الهيئة قررت استكمال الإجراءات اللازمة لإعادة استئناف الدراسة بالمدرسة، بعد حصولها على الموافقات الخاصة من وزارة التربية والتعليم وتفعيل القرار الوزاري رقم 227 لسنة 1972.

وأوضح أن هناك تنسيقًا بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم في مراجعة المناهج الدراسية الخاصة بالمدرسة والتي تتيح الدراسة في تخصصات (الإشارات – أعمال البلوك) على أن يكون التقدم من خلال معهد وردان.

وأضاف أن هناك شروطًا لا بد من توافرها في المتقدمين، وهي أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام التعليم الأساسي عام 2016 قسم لغة إنجليزية، وألا يقل مجموع الطالب عن (210) درجات، كما ستكون أولوية القبول بالمدرسة للأعلى في المجموع، ثم اجتياز الاختبار الشخصي، والكشف الطبي، وألا يزيد سن الطالب عن 18 عامًا في أول أكتوبر 2016، كما يتم قبول الطلبات باليد ولا يلتفت إلى أي طلب تقدم عن طريق البريد، منوهًا إلى أن مدة الدراسة ثلاث سنوات تنتهي بالحصول على دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية للنقل، كما يتم تعيين الخريج وفقًا للوائح والقوانين المنظمة للعمل بالهيئة، ووفقًا لاحتياجات الهيئة.

وأضاف شوشة أن كل محافظة مخصص لها عدد محدد للقبول للدراسة وهي كالتالي: القاهرة 11، الجيزة 8، الغربية 9، الدقهلية 8، الشرقية 9، السويس 6، الإسكندرية 10، مطروح 4، قنا نجع حمادى أبو تشت 9، الأقصر 7، بنى سويف 2، الفيوم 1، المنيا 2، سوهاج 2، أسيوط 3، أسوان 2، البحيرة 2، المنوفية 2، الإسماعيلية 2، بورسعيد 1.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للالتحاق بالمدرسة هي طلب الالتحاق بالمدرسة، صورة شهادة الميلاد كمبيوتر، صورة الاستمارة الدالة على النجاح، بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، 4 صور حديثة للطالب مقاس 4×6.

وأوضح أن الهيئة ستتلقى الطلبات بمعهد السكة الحديد بوردان والذي يمكن الوصول اليها بواسطة قطار المناشي ( من محطة القاهرة أو من محطة ايتاي البارود ) على أن يتم تقديم أصول المستندات لمن يتم قبوله بالمدرسة

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة