اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي : إقرار لائحة الانضباط ودرجات الغياب .. وقانون التعليم في مرحلة المرااااااااجعة !!!!

الهلالي وزير . وحجازي

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي حول الاستعدادات للعام الدراسي الجديد أنه تم الانتهاء من لائحة الانضباط المدرسى التى تنظم العلاقة بين الطالب والمعلم وولى الأمر، وعرضها على نقابة المعلمين والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، وإرسال نسخ لمجلس الوزراء والنواب والمحافظين.

وأوضح “الشربينى” أن اللائحة تربوية علاجية من الدرجة الأولى، وتتحدث عن مسئوليات إدارة المدرسة والأخصائى الاجتماعى والنفسى وصلاحيات المعلمين وحقوق الطلاب وأولياء الأمور وحقوقهم وواجباتهم والإجراءات العقابية والعلاج الذى يتم، وهى طرق علاجية متدرجة.

وأشار الوزير إلى أن اللائحة تضمن إثابة كل طالب فى الصف الأول الثانوى، والذى يلتزم بالحضور والانضباط بـ” 5 درجات، ويتم تطبيقها على باقى السنوات بالتوالى، والعام المقبل على الصف الثانى منها 3 درجات للحضور ودرجتين للانضباط.

وأشار الشربينى، إلى أن قانون التعليم فى مرحلة المراجعة من قبل لجنة قانونية عليا لإرسالة إلى مجلس الوزراء بعد انتهاء عملها، مضيفا أنه جارى مراجعة القرارات المنظمة للمدارس المصرية فى الخارج، والقرار الوزارى رقم 365 المنظم لأعمال الامتحانات والمكافآت، مشيرا إلى أنه يتم الانتهاء منها خلال شهر، موضحا أنه تمت إعادة تسكين المعلمين المغتربين، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إجراء مسابقة محلية لسد العجز من المعلمين فى المحافظات الحدودوية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة