اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

الجيوشي : تطوير القبول بنظام ” العمال” وألا يقل سن الطالب عن 18 عامًا

الجيوشي

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة بصدد تطوير نظام القبول فى المدارس التى تعمل بنظام العمال بحيث يتم قبول طلاب من العاملين فعليا فى المهن المختلفة، بشرط أن يكونوا من المؤمن عليهم وألا يقل سنهم عن 18 عاما.

وأضاف “الجيوشى”، فى تصريحات صحفية أنه سيتم إلزام الطلاب بالحضور بنسبة لا تقل عن 50% من أيام الدراسة الفعلية، إضافة إلى أن الوزارة تدرس أيضا السماح لمن حصل على الإعدادية ولم يلتحق فى العامين التاليين بسنة التخرج أن يلتحقوا بالمدارس المهنية.

وأوضح نائب الوزير أن الهدف من هذا النظام هو منح الطلاب فرصة بدلا من ضاع مستقبلهم.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة سوف تطبق هذا العام نص قانون التعليم والذى يقضى بحرمان الطالب من الامتحانات حال عدم تحقيقه 75% من الدروس المهنية والعملية، مشددا على أنه لن يكون هناك استثناءات لدخول الطلاب على أى نظام حتى العمال كما كان يحدث من قبل.

وأشار إلى أنه فى السنوات السابقة، كان يسمح للطالب المنتظم الذى تجاوز نسبة الغياب المقررة أن يختبر على نظام العمال، وهذا العام لن يتم استثناء أحد، مشيرا إلى أن الطالب لا بد له من الحضور والاستفادة من المدرسة والتدريبات الفعلية والعملية.

وتابع:” سيتم تطبيق منظومة الغياب الالكترونى لأول مرة بين طلاب التعليم الفنى لحصر الغياب وإعداد تقارير به”.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة