اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الملاحي : 12 ألفاً و500 طالب وافد جديد بالجامعات المصرية

تنسيق

كتب / عبدالله العزازي

أعلن اليوم الدكتور حسام الملاحى مساعد أول وزير التعليم العالى لقطاع البعثات فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التعليم العالى أنه لأول مرة منذ 12 عاماً، تشهد الجامعات المصرية حضور 12 ألفاً و500 طالب وافد جديد بالعام الدراسى الجديد.

وأضاف “الملاحى” أن العراق أرسلت 4 آلاف طالب للدراسة بالجامعات المصرية، مع وفود كثيرة من دول الخليج خلال العام الجامعى الجديد 2016-2017.

وأكد “الملاحى”، أنه لا توجد مشاكل بطب المنوفية، من حيث زيادة أعداد الطلاب الوافدين، موضحاً أن الدكتور معوض الخولى، رئيس الجامعة، طلب قبول من 250 لـ300 طالب من الوافدين للجامعة، مشيراً إلى أن جامعة المنيا أكدت استعدادها للقبول الطلاب الوافدين بعد أنهت جميع الأعمال من مبانى بالمدن الجامعية واستقبال الطلاب.

وأعلن الدكتور حسام الملاحى تصميم ﻣﻮﻗﻊ إﻟكترونى للطلاب اﻟﻮاﻓدﯾﻦ باﻠﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﻤﺼﺮﯾﺔ فى اﻟﻌﺎم اﻟﺠﺪﯾﺪ، ﻟﯿﻜﻮن ﺑﺬﻟﻚ أول ﻣﻮﻗﻊ ﻟﺨﺪﻣﺔ اﻟﻄﻼب اﻟﻮاﻓﺪﯾﻦ، مؤكداً أن اﻟﺨﺎﺻﯿﺔ ﺗﻌﻄى اﻟﻄﻼب ﻓﺮﺻﺔ ﻹﻧﮭﺎء أوراﻗﮭﻢ على  اﻹﻧﺘﺮﻧﺖ، وإﺗﻤﺎم اﻟﺘﻌﺎﻣﻼت اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ ﺑـ”ﻓﯿﺰا ﻛﺎرد” ﺧﺎﺻﺔ ﻟﻠﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ واﻟﻜﻠﯿﺔ اﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﮭﺎ.

وأضاف “الملاحى” أن العام الجامعى الحالى سيشهد طﻔﺮة ﻛﺒﯿﺮة ﻣﻦ اﻟﻨﺎﺣﯿﺔ اﻟﻤﺎدﯾﺔ وزﯾﺎدة اﻟﺪﺧﻞ اﻟﻘﻮﻣﻰ ﻟﻠﺪﺧﻞ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﯿﺔ ﻗﺒﻮل اﻟﻄﻼب اﻟﻮاﻓﺪﯾﻦ، ﻗﺎﺋﻼً، “ﺳﯿﻜﻮن ھﺬا اﻟﻘﻄﺎع ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ ﻓﺮع آﺧﺮ ﻣﻦ ﻗﻨﺎة اﻟﺴﻮﯾﺲ، وﺳﯿﺘﺨﻄﻰ دﺧﻠﮫ ﻟﻤﺼﺮاﻟﻤﻠﯿﺎر دوﻻر”.

وأشار “اﻟﻤﻼحى” إلى أﻧﮫ ﻣﻦ ﺿﻤﻦ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ اﻟﻄﺎﻟﺐ اﻟﻮاﻓﺪ ﻟﻠتعليم داﺧﻞ اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﻤﺼﺮﯾﺔ أن ﯾﻜﻮن ﺑﮫ رﺣﻼت ﻟﻠﺘﺠﻮل داﺧﻞ ﻣﺼﺮ ﺣﺘﻰ ﯾﻌﻮد ﺑﺎﻟﻨﻔﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﺪوﻟﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل دﺧﻞ رھﯿﺐ، ﻻﻓﺘًﺎ إﻟﻰ أن ھﺬا اﻟﻄﺎﻟﺐ ﺳﯿﺼﺒﺢ ﺳﻔﯿًﺮا ﻟﻤﺼﺮ ﻓﻰ دوﻟﺘﮫ ﻓﻰ ظﻞ ﺗﻮﻓﯿﺮ اﻟﺮﻋﺎﯾﺔ ﻣﻦ ﺟﻤﯿﻊ اﻹﻣﻜﺎﻧﯿﺎت.

وأكد “الملاحى” أن زيارة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى للصين شهدت الكثير من الجوانب الإيجابية، ستعم بالفائدة على نظم التعليم فى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق ما هو أفضل للمنظومة من خلال تعاون مع دول كبيرة متطورة فى التعليم العالى.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة