اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

5 أكتوبر . الفرصة الأخيرة للمعلمين لتطهير نقابتهم وصندوق الزمالة

نقابة المعلمين مختطفة

بقلم / محمد زهران

كلما كشفنا عن قضية فساد في النقابة أو صندوق الزمالة أو الوزارة ، تجد المعلمين يزأرون ويهددون ويتوعدون ويتساءلون : قول لنا نعمل إيه واحنا معاك !!! ، وفي كل مرة نقول لهم ماذا يفعلون ، ولكن كل مرة يصمتون عن المطالبة بحقوقهم !!!! .

ونتيجة هذه السلبية من جانب المعلمين : أصبحت نقابة المعلمين هي النقابة الوحيدة في مصر المفروض عليها الحراسة ، وأعلن الحارس القضائي إفلاسها تماماً مع أنها النقابة الأكبر في الشرق الأوسط من حيث الموارد وعدد الأعضاء !!!

مما دفع بلجنة تسيير الأعمال أن تجرأت يوم الخميس الموافق : 29 / 9 وقاموا بإجراء انتخابات سرية على صندوق الزمالة وهي عُرضة للنهب مثلها مثل النقابة ولم يتحرك أحد من المعلمين !!!

 ولدينا جلسة في الدعوى رقم : 714 لسنة 2016 والتي طالبنا فيها بإنهاء فرض الحراسة عن النقابة وإجراء انتخابات بالنقابة تحت إشراف قضائي كامل ، والجلسة محدد لها : 5 أكتوبر القادم .

و المطلوب من المعلمين الحضورفقط من جميع المحافظات للتضامن أمام هيئة المحكمة في المطالبة بإنهاء فرض الحراسة عن النقابة ، والمطالبة بإجراء انتخابات ، وهذه ليست مظاهرة ولا تحتاج إلى تصاريح أمنية ، ولا يوجد صدام بيننا وبين الأمن ، ولا بيننا وبين الوزارة ، لأن النقابة تخص المعلمين فقط ، ولا اعتراض من جانب الوزارة ، ولا اعتراض من الأجهزة الأمنية على مطالبة المعلمين بحقوقهم النقابية ، فليس هناك أمر يدعو للخوف من الحضور .

ولن يحصل المعلمون على حقوقهم كاملة وجميع مطالبهم إلا في وجود نقابة منتخبة تطالب بحقوقهم المشروعة .
وعلى الرغم من أنني على يقين بأن الذين سيشاركون بالحضور هم القلة التي تشارك معنا دائما ، إلا أنني نشرت الدعوة لجميع المعلمين ، لإبراء ذمتي ، وأتمنى أن يُخلف المعلمون ظني وظن المجتمع فيهم ويشاركوا بالحضور … يارب …

وعدم حضور المعلمين هذه الجلسة هو إقرار منهم بالموافقة على استمرار الحارس القضائي ولجان تسيير الأعمال سواء في النقابة أو في صندوق الزمالة !!! .

موعد الجلسة : الأربعاء القادم الموافق : 5 أكتوبر 2016 في تمام الساعة الثامنة صباحاً بمحكمة الأمور المستعجلة بعابدين بالقاهرة – محطة مترو محمد نجيب …

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة