اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

طارق نور الدين : لا يوجد نص قانوني يجرم الدروس الخصوصية حتى الآن

طارق نور الدين

كتب / عبدالله العزازي

أكد طارق نورالدين الخبير التربوي ومعاون وزير التربية والتعليم الأسبق أنه لا يوجد أي نص أو مادة صريحة في القانون تجرم الدروس الخصوصية.

وأضاف نور الدين تعليقا على تصريحات الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم، أنه متضامن مع خطة الوزارة في محاربة تلك الظاهرة لأن قانون التعليم لم ينص على تجريم الدروس الخصوصية حتى يتم وصف المعلمين بها بأنهم “مجرمون”.

وعن ذلك قال ” احنا معاك ومع الدولة طبعا فى محاربه هذه الظاهرة الخطيرة ..ولكن قانون التعليم لم يجرم الدروس الخصوصية حتى الان ..ولا يوجد اى ماده فى القانون تجرم صراحة الدروس الخصوصيه ..لذا اضفنا هذه المادة فى قانون التعليم الجديد الذى يجرمها ولكنه لم يخرج للنور بعد ..لذا حتى الان لا يعتبر معلمى الدروس الخصوصية “مجرمين” الا بعد تطبيق قانون التعليم الجديد والذى يشمل مادة صريحه بتجريمها ”

وأشار نور الدين في تصريحات صحفية أنه تم إضافة مادة في قانون التعليم الجديد تنص على تجريم الدروس الخصوصية إلا أنه لم يتم إقراره بعد لذلك حتى الآن لا يعتبر معلمو الدروس الخصوصية “مجرمين” إلا بعد تطبيق قانون التعليم الجديد والذي يشمل مادة صريحة بتجريمها.

ولفت إلى أن الوزير سبق وصرح بأن «تجريم الدروس الخصوصية سيصدر قريبا»، وبالتالى فإن الوزير أخطأ ولا يجب أن يتهم الوزير المعلمين بالمجرمين في الوقت الحالى.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة