اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

الهلالي يبحث تقوية أواصر التعاون بين مصر و ألمانيا

fb_img_1476448947568

كتب حمادة زايد

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هيدرون تيمبل مفوضة السياسة البحثية والعلمية بوزارة الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وسيمون برومبايس المستشار الثقافى الألمانى.

أكد الهلالى على أهمية العلاقات المصرية الألمانية، وقيامها على أسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، والحرص عليها خاصة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أن هناك تعاون مشترك فى مجال التعليم الفنى وتدريب المعلمين، والتعليم الفنى ونسعى للمزيد من التعاون فى المرحلة المقبلة.

ومن جهتها أعربت تيمبل عن سعادتها بأى تعاون مع مصر حيث إن هناك علاقة صداقة راسخة بين البلدين، وأنها قامت بزيارة المنشآت التعليمية الألمانية فى مصر، حيث يوجد (7) مدارس ألمانية وهذا يعد مركز صقل لوجود هذه المدارس الألمانية فى مصر، مما ينعكس على الجهود المتبادلة بين الجانبين، معربة عن خالص تقديرها لإدراج المدارس الألمانية تحت مظلة الاتفاق الألمانى المصرى.

تضمن اللقاء مناقشة أوضاع المدارس الألمانية فى مصر، بالإضافة إلى مناقشة تقوية أواصر التعاون فى مجال التعليم الفنى فى الفترة القادمة، من خلال دعم الجانب الألمانى، وإمكانية ربط عدد أكبر من المدارس الفنية بالمشروعات الألمانية فى مصر؛ من أجل ربط هذه المدارس بمؤسسات الانتاج،لاكتساب الطلاب المهارات التى يحتاجها سوق العمل المصرى.

fb_img_1476448951887

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة