اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالى يحيل ثلاثًا من لجان الإشراف المالى والإدارى للنيابة ويؤكد على تفعيل المتابعة للمدارس الخاصة

14715031_1143218649065090_764830380668711535_o

كتب / عبدالله العزازي

أحال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ثلاثًا من لجان الإشراف المالى والإدارى بالوزارة لجهات التحقيق المختصة؛ لعدم قيامها بأداء عملها على الوجه الصحيح فى إزالة المخالفات المالية والإدارية بالمدارس الدولية المشرفة عليها.

وقد كانت اللجان الثلاثة للإشراف المالى والإدارى لمدارس الشويفات التابعة لإدارة القاهرة الجديدة، وطلائع المستقبل الدولية التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، والمدرسة الأمريكية الدولية التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية.

وأصدر الهلالى الكتاب الدورى رقم (49) بشأن تفعيل إجراءات الرقابة والمتابعة للمدارس الخاصة.

وقد أشار الكتاب الدورى إلى طبيعة الوضع الراهن، وما يقتضيه من جدية فى الأداء، وسرعة فى التعامل مع ما يستجد فى نطاق منظومة العمل بالتعليم الخاص فى إطار من الالتزام بالقانون والقواعد المنظمة، وحاجة ذلك إلى تضافر جهود كافة العاملين فى هذا الشأن؛ للنهوض بهذه المسئولية على أساس من التعاون المثمر والبناء.

وينص الكتاب الدورى على أن يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل السادة مديرى مديريات التربية والتعليم؛ نحو التنبيه مشددًا بالالتزام بمايلى:

أولًا: تفعيل العمل بنص المادة رقم (66) من قانون التعليم رقم (139) لسنة 1981 والتى تنص على أن تتولى المديرية التعليمية المختصة الإشراف على المدارس الخاصة من كافة النواحى، شأنها شأن المدارس الرسمية، كما تشرف على امتحانات القبول والنقل به، وتعتمد نتائجها، وتتولى التفتيش المالى والإدارى عليها.

 على النحو الذى يحقق درء أى مفاسد، وسرعة التصدى لها، وإلزام جميع عناصر المنظومة للعمل.

ثانيًا: تكثيف الرقابة والمتابعة الفعالة على المدارس الخاصة أو جهات الإشراف بشكل عام، واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لإزالتها، بشكل يضمن عدم تكرار حدوثها.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة