اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي يكلف ” القومي للامتحانات ” بمتابعة مستوى المعلمين

الهلالي وزير . وحجازي

كتب / عبدالله العزازي

 

أفادت مصادر بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أعطى تكليفات وتوجيهات لقسمى التدريب والتقويم بالمركز بالعمل على تقويم أثر تدريب المعلمين داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين المساعدين وذلك التقويم تتضمن مهمته قياس أثر تدريب المعلم وجدوى التدريب من عدمه قائلا: “الوزير عايز يعرف المعلمين في المدارس مدربين جيدا على العملية التعليمية ولا أي كلام”.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة أن هذا التقييم يتم من خلال السجلات والوثائق الخاصة بالمعلمين مثل دفاتر التحضير ومدى تفوق مستوى الطلاب داخل الفصل، ونتائج الطلاب أيضا في الامتحانات، ومدى الانضباط الخاص بالمعلمين في الحضور وكذلك التعاون مع إدارة المدرسة إضافة إلى تقييم المعلم في المظهر اللائق.

وقال المصدر أن باحثي التدريب سوف يقومون بعمل جولات على المدارس في محافظات مختلفة على مستوى جمهورية مصر العربية ويصل عدد الباحثين إلى 30 باحث، مؤكدا أن الوزير شدد على هذه التعليمات ويتابعها بشخصه.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة