اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم : ميكنة إجراءات التقدم للصف الأول الابتدائى

محسن عبدالعزيز

كتب / عبدالله العزازي

أعلن محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم عن ميكنة إجراءات التقدم للصف الأول الابتدائى، وذلك من خلال الاعتماد على قاعدة البيانات المركزية للطلاب والمدارس، وكما تم إنشاء تطبيقات إلكترونية لولى الأمر ولمدارس المرحلة الابتدائية، بحيث يتيح لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم للتقدم إلكترونيًا للصف الأول الابتدائى لأكثر من مدرسة، وتقوم المدارس الابتدائية بتسجيل القبول أو الرفض للطلبات إلكترونيًا، وتسجيل ملف الطالب المتقدم إليها مباشرة.

وأضاف عبد العزيز أنه تم ميكنة أعمال التقدم لتنسيق الطلاب للقبول بالصف الأول الثانوى بمدارس المتفوقين والمتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا، وكذا مدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، وذلك بالاعتماد على قاعدة البيانات التفصيلية الخاصة بنتيجة الصف الثالث الإعدادى التى تم تجميعها لأول مرة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى التطبيقات الإلكترونية الخاصة بتسجيل الطلاب، وإعلان أرقام الجلوس، وإعلان نتيجة القبول بالمدارس، مؤكدًا على أنه جارى الإعداد لميكنة أعمال التنسيق الإلكترونى للتقدم والقبول بالصف الأول الثانوى(العام-الفنى).

وأشار عبد العزيز إلى أنه تم ميكنة نقل الملف الإلكترونى الخاص بالطلاب بين المدارس على مستوى الجمهورية باستخدام تطبيق إلكترونى  تم نشره للمدارس، وكذلك تم ميكنة أعمال امتحان الثانوية العامة، وميكنة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية، وميكنة أعمال امتحانات أبناؤنا فى الخارج، بالإضافة إلى التسجيل الإلكترونى لغياب الطلاب والمعلمين.

 وحرصًا على تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية، أكد عبد العزيز على الإعداد لنشر وتفعيل المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة