اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

طارق مرغني . ضحية عقم التفكير بالوزارة

14724632_1337308622970249_185774669544108875_n

مشاركات المعلمين

طارق مرغنى .. المعلم الذى تقدم باستقالته من التعليم .. بسبب سياسات وزير التربية والتعليم

في واقعة تتكرر بوزارة التربية والتعليم كثيرا خلال الفترة الراهنة، وهى تعرض كل من يبلغ عن فساد أو يعارض سياسة الدكتور الهلالي الشربينى وزير التعليم يتم استبعاده أو اضطهاده حيث تعرض طارق مرغني موجه ومعلم خبير من نشطاء المعلمين الذى تقدم بطلب للدكتور الهلالي الشربيني بالموافقة على حضوره منحة مجانية (ETL) بأحد الأكاديميات الخاصة وبدلا من أن يوافق أو يرفض قرر إنهاء ندبه من ديوان عام الوزارة بلا أسباب موضوعية وبصورة مفاجئة حيث يفترض انتهاء ندبه في يناير2017.

جدير بالذكر أن مرغني قدم للوزير طلب لدعم مبادرته ضد الدروس الخصوصية، من خلال حث المجتمع علي المشاركة في التصدى للظاهرة في شهر مايو الماضي ولم ترد الوزارة علي طلبه حتى الآن.

وتتلخص المبادرة في أن يجوب مرغني المحافظات بدراجته النارية للتوعية بضرورة مشاركة أولياء الأمور في مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.

وقدم مرغني عقب ذلك معلومات تفيد بالكشف عن شبهة فساد ورشوة بقطاع الكتب بالوزارة، مشيرا إلي أن بعض المطابع اعتادت إعطاء العاملين بالقطاع عيديات في المناسبات، عقبها بشكوي من الرير السنوي حيث أر المدير العام أ لا تزيد تقارير المنتدبين عن 90 مما اعتبره اضطهاد وتمييز ضده ، وأبتت تحقيقات مكتب الوزير للمتابعة صحة شكواه، ليتم استبعاده من ترشيحات لجنة اختيار وكلاء المديريات.

وجاء الرد من أحد كبار العاملين الوزارة ” انت فاكر نفسك في فرنسا ، هنا اللي يطلع صوته يتقطع لسانه.
وحاول مرغني مقابلة الوزير أو أحد من مكتبه لعرض شكوى مما يتعرض له من اضطهاد وظلم، ولكن دون فائدة، مما دفعة لتقديم استقالة مسببه لخدمة المواطنين في الوزارة، التى علقت “شكوى ضد الهلالي تقدمها بمكتب خدمة المواطنين لوزارة الهلالي”

وأكد مرغنى أنه أرفق شكوته المسببة بطلبين هما إعادة عرض قرار انهاء ندبه علي الوزير واستنادا لرأي رئيسه المباشر، فضلا عن منع أى ترصد ضده.

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة