اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ننشر شكوى أحد الطلاب من سوء تعامل إحدى المدارس بطنطا

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ad%d9%88%d8%a7%d8%b3

أنا إسمى : (محمد أحمد حواس) طالب مقيد بفصل (6/1) بالصف/الأول الإعدادى بمدرسة (خالد بن الوليد الإعدادية بنين بطنطا) .


* والحمد لله الذى لا يحمد على مكروه سواه ، مريض ب (السكر) ، و (حساسية على صدرى) .

* “إنما أشكو بثى وحزنى إلى الله” .

* تنادون بتطبيق القرار الوزارى رقم (287) بتاريخ 2016/9/19 ، بشأن تطبيق (لائحة الإنضباط المدرسى) ؛ والتى تحدد حقوق وواجبات الطلاب وصلاحيات الأخصائيين الإجتماعيين والمدرسين تجاه الطلاب ،،، كيف هذا ؟ وما يحدث عكس ذلك تماما !!!

* (1)- أين هذا التطبيق ؟!!! إذا كان :-
* (مدرس الرياضيات) فى مدرسة (خالد بن الوليد الإعدادية بنين بطنطا) ؛قد قام بتدخين السجائر داخل الفصل بال 3 ، وبال 4 سجائر ، فطلبت منه -“بأدب جم”- أن يمتنع عن التدخين ، وأخبرته بأننى عندى حساسية على صدرى ، فلم تأخذه بى شفقة ولا رحمة ، ولم يرأف لحالى ، ولم يكتفى بذلك فقط ؛ بل قام بقذفى بأبشع الألفاظ النابية الإباحية التى لا تليق بمدرس داخل مدرسة .

* (2)- (أين هذا التطبيق) ؟!!! إذا كان :-
* (الأخصائى الإجتماعى) فى مدرسة(خالد بن الوليد الإعدادية بنين بطنطا) والذى من المفترض أنه هو المسئول الأول عن تنفيذ القرار (287) فى 2016/9/19 بشأن تطبيق (لائحة الإنضباط المدرسى) – هو الذى يخالف ويجاوز القانون ، أقربها يوم الثلاثاء الموافق 2016/10/25 :
* -(الأخصائى الإجتماعى) لا يطبق {لائحة الإنضباط المدرسى} ؛؛؛ بل والأسوأ من ذلك أنه يقوم بنفسه وبيده وبصحبة ((مدرس آخر)) هو ((مدرس العلوم)) بفعل [[[تجاوزات مشينة]]] ؛؛؛ كالإيذاء البدنى ، والضرب بالخرزانة على جسدى، وإجبارى على جمع القمامة من فناء المدرسة ،،، وكل هذا عقابا لى على حضورى -“لأول مرة متأخرا”- إلى المدرسة بعد بدء الطابور -فقط- !!!!!!!

# مع أن اللائحة تنص على أن :
((من يتأخر على طابور الصباح ، يتم التنبيه على التلميذ فى بادئ الأمر ، فإذا تكرر حدوث ذلك عدة مرات ، يتم تحويله ل ((الأخصائى الإجتماعى)) ، لا لضربه ولا لإيذائه بدنيا وإجباره على جمع القمامة ؛؛؛ ولكن لدراسة الحالة ، والوقوف على سبب التأخير ، وليقوم بدوره والذى ينحصر فى (التوعية) و(التوجيه) و(الإرشاد) ، وفى حالة تكرار التأخير يتم إستدعاء ولى الأمر لمعرفة سبب التأخير ))).
وهى تعتبر مخالفة من مخالفات (المستوى الأول) وبعدها يأتى (الغياب بدون عذر ، عدم الإلتزام بالزى المدرسى ، الإضرار بالبيئة المدرسية).

# لا نتحدث عن (المستوى الثانى) وهو :
(الهروب من المدرسة ، التخريب ، إساءة إستخدام الأجهزة).

# ولم ننحدر إلى (المستوى الثالث) وهو :
(السلوك العدوانى ، السرقة والإستيلاء على ممتلكات الغير ، إساءة الأدب مع المعلمين ، العنف ، إيذاء الناس والذات ، المساس بالسيادة الوطنية ، الإنحرافات الأخلاقية).

*** ما سأقصه على مسامع حضراتكم قد حدث بالفعل فى يوم الثلاثاء 2016/10/25 ؛ دخلت المدرسة وكان الطابور قد بدأ ، فقام الأخصائى الإجتماعى بمنعى من الولوج إلى أرض الطابور ؛ بالرغم من أننى قد أخبرته بأننى مشترك فى هذا اليوم ب(الإذاعة المدرسية) ، لدرجة أن أستاذة اللغة العربية الفاضلة طلبت من الأخصائى السماح لى بالدخول ، فرفض وقام بنهرها ،،،


ثم قام بصحبة (((مدرس آخر))) وهو (((مدرس العلوم))) وكل منهما بيده خرزانة وأخذا يخيراننى:
(((تلم الزبالة من الحوش ؟ ولا تفتح إيديك ؟))).


فرفضت -فى بادئ الأمر- جمع القمامة ، فقال لى ((الأخصائى الإجتماعى)) ، طب إفتح إيدك ، فقمت بوضع يدى خلف ظهرى وقلت له : ((الضرب ممنوع)) ، فانهال (((مدرس العلوم))) علي جسدى ضربا بالخرزانة ،،، وكذلك [[[الأخصائى الإجتماعى]]] إنهال عليا بالخرزانة على جسدى قائلا لى :

((( بص يا روحى ، دى مدرسة [[[وسخة]]] ، وما فيهاش قانون ، وما عندناش قوانين ، ولو مش عاجبك ؛ شوف لك مدرسة تانية ))) !!!!!!

وإنهال عليا بالخرزانة على جسدى مرات عديدة ، فجريت منه (((من شدة الألم من الإيذاء البدنى))) ، فجرى ورائى ((الأخصائى الإجتماعى)) فى الفناء بأكمله ،، وأجبرنى على جمع القمامة ، لدرجة أننى بعد إنتهائى من جمع القمامة ؛ كانت الحصة الأولى قد إنتهت ؛ بل أن الحصة الثانية كانت قد بدأت ، ذهبت إلى فصلى ، ففوجئت أن مدرسة اللغة الإنجليزية كانت قد أخذتنى غياب ، فحكيت لها ما حدث ؛ فقالت : “أنا ماليش دعوة بالكلام ده”.!!!!!


مع العلم بأننى ،،، مريض ب ((السكر)) ؛ و عندى (( حساسية على الصدر )).


*** والأسوأ من ذلك أن هذا الأخصائى يعلم جيدا بحالتى الصحية .!!!!!!!! .


*** والأسوأ من هذا كله أن هذا كله قد حدث تحت سمع وبصر (مديرة المدرسة) .. أى على مرأى ومسمع منها .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .


{{{ إنها مدرسة فوق القانون }}}

*** أحب أن أتوجه بكلمة بالأخص إلى الأستاذ (((الأخصائى الإجتماعى))) :


[1] – “المدرسة ليست (((وسخة))) كما وصفتها ، بل على العكس ، بها مدرسون كثيرون محترمون” .


[2] – “إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس ؛ فتذكر قدرة الله عليك” .


[3] – “أنا أمانة لديك ، وسوف تسأل عن هذه الأمانة يوم القيامة ، أترضى هذا على أبنائك ؟؟؟!!!! .
*** والله لسوف يرد الله أفعالكم فى أعز وأقرب الناس إليكم ***.
***** حسبنا الله ونعم الوكيل *****
————————–————————–——# المدرسة هى (( خالد بن الوليد الإعدادية بنين بطنطا )).
————————–————————–———— (( نداء وإستغاثة إلى الجهات الرقابية)) —-
————————–————————–——–# هل أقوم بالذهاب إلى المدرسة لكى يقوم ((مدرس الرياضيات)) بالتدخين داخل الفصل ، والتلفظ بألفاظ نابية إباحية ، و يقوم ((الأخصائى الإجتماعى)) ، و ((مدرس العلوم)) بإجبارى على جمع القمامة ، وليتم إيذائى (بدنيا) و (نفسيا) ، ولكى تتم إهانتى بهذا الشكل ؟؟؟!!!.


# أم أذهب لكى أتعلم ، وأأخذ القدوة الصالحة؟


*** هذا لم يكن التجاوز الأول .. فهناك تجاوزات سابقة ،،، وإنتهاكات صارخة ،،، ولن تكون الأخيرة ،،، طالما أنها [[[ مدرسة فوق القانون]]] ،،، وطالما أنها مدرسة ليس لها رادع ،،، وطالما أنه لا توجد وقفة حاسمة من قبل (مديرة المدرسة) ، و (إدارة غرب طنطا التعليمية) ، و (مديرية التربية والتعليم بالغربية) ، و (وزارة التربية والتعليم) .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة