ننشر شكوى أحد الطلاب من سوء تعامل إحدى المدارس بطنطا

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ad%d9%88%d8%a7%d8%b3

أنا إسمى : (محمد أحمد حواس) طالب مقيد بفصل (6/1) بالصف/الأول الإعدادى بمدرسة (خالد بن الوليد الإعدادية بنين بطنطا) .


* والحمد لله الذى لا يحمد على مكروه سواه ، مريض ب (السكر) ، و (حساسية على صدرى) .

* “إنما أشكو بثى وحزنى إلى الله” .

* تنادون بتطبيق القرار الوزارى رقم (287) بتاريخ 2016/9/19 ، بشأن تطبيق (لائحة الإنضباط المدرسى) ؛ والتى تحدد حقوق وواجبات الطلاب وصلاحيات الأخصائيين الإجتماعيين والمدرسين تجاه الطلاب ،،، كيف هذا ؟ وما يحدث عكس ذلك تماما !!!

* (1)- أين هذا التطبيق ؟!!! إذا كان :-
* (مدرس الرياضيات) فى مدرسة (خالد بن الوليد الإعدادية بنين بطنطا) ؛قد قام بتدخين السجائر داخل الفصل بال 3 ، وبال 4 سجائر ، فطلبت منه -“بأدب جم”- أن يمتنع عن التدخين ، وأخبرته بأننى عندى حساسية على صدرى ، فلم تأخذه بى شفقة ولا رحمة ، ولم يرأف لحالى ، ولم يكتفى بذلك فقط ؛ بل قام بقذفى بأبشع الألفاظ النابية الإباحية التى لا تليق بمدرس داخل مدرسة .

* (2)- (أين هذا التطبيق) ؟!!! إذا كان :-
* (الأخصائى الإجتماعى) فى مدرسة(خالد بن الوليد الإعدادية بنين بطنطا) والذى من المفترض أنه هو المسئول الأول عن تنفيذ القرار (287) فى 2016/9/19 بشأن تطبيق (لائحة الإنضباط المدرسى) – هو الذى يخالف ويجاوز القانون ، أقربها يوم الثلاثاء الموافق 2016/10/25 :
* -(الأخصائى الإجتماعى) لا يطبق {لائحة الإنضباط المدرسى} ؛؛؛ بل والأسوأ من ذلك أنه يقوم بنفسه وبيده وبصحبة ((مدرس آخر)) هو ((مدرس العلوم)) بفعل [[[تجاوزات مشينة]]] ؛؛؛ كالإيذاء البدنى ، والضرب بالخرزانة على جسدى، وإجبارى على جمع القمامة من فناء المدرسة ،،، وكل هذا عقابا لى على حضورى -“لأول مرة متأخرا”- إلى المدرسة بعد بدء الطابور -فقط- !!!!!!!

# مع أن اللائحة تنص على أن :
((من يتأخر على طابور الصباح ، يتم التنبيه على التلميذ فى بادئ الأمر ، فإذا تكرر حدوث ذلك عدة مرات ، يتم تحويله ل ((الأخصائى الإجتماعى)) ، لا لضربه ولا لإيذائه بدنيا وإجباره على جمع القمامة ؛؛؛ ولكن لدراسة الحالة ، والوقوف على سبب التأخير ، وليقوم بدوره والذى ينحصر فى (التوعية) و(التوجيه) و(الإرشاد) ، وفى حالة تكرار التأخير يتم إستدعاء ولى الأمر لمعرفة سبب التأخير ))).
وهى تعتبر مخالفة من مخالفات (المستوى الأول) وبعدها يأتى (الغياب بدون عذر ، عدم الإلتزام بالزى المدرسى ، الإضرار بالبيئة المدرسية).

# لا نتحدث عن (المستوى الثانى) وهو :
(الهروب من المدرسة ، التخريب ، إساءة إستخدام الأجهزة).

# ولم ننحدر إلى (المستوى الثالث) وهو :
(السلوك العدوانى ، السرقة والإستيلاء على ممتلكات الغير ، إساءة الأدب مع المعلمين ، العنف ، إيذاء الناس والذات ، المساس بالسيادة الوطنية ، الإنحرافات الأخلاقية).

*** ما سأقصه على مسامع حضراتكم قد حدث بالفعل فى يوم الثلاثاء 2016/10/25 ؛ دخلت المدرسة وكان الطابور قد بدأ ، فقام الأخصائى الإجتماعى بمنعى من الولوج إلى أرض الطابور ؛ بالرغم من أننى قد أخبرته بأننى مشترك فى هذا اليوم ب(الإذاعة المدرسية) ، لدرجة أن أستاذة اللغة العربية الفاضلة طلبت من الأخصائى السماح لى بالدخول ، فرفض وقام بنهرها ،،،


ثم قام بصحبة (((مدرس آخر))) وهو (((مدرس العلوم))) وكل منهما بيده خرزانة وأخذا يخيراننى:
(((تلم الزبالة من الحوش ؟ ولا تفتح إيديك ؟))).


فرفضت -فى بادئ الأمر- جمع القمامة ، فقال لى ((الأخصائى الإجتماعى)) ، طب إفتح إيدك ، فقمت بوضع يدى خلف ظهرى وقلت له : ((الضرب ممنوع)) ، فانهال (((مدرس العلوم))) علي جسدى ضربا بالخرزانة ،،، وكذلك [[[الأخصائى الإجتماعى]]] إنهال عليا بالخرزانة على جسدى قائلا لى :

((( بص يا روحى ، دى مدرسة [[[وسخة]]] ، وما فيهاش قانون ، وما عندناش قوانين ، ولو مش عاجبك ؛ شوف لك مدرسة تانية ))) !!!!!!

وإنهال عليا بالخرزانة على جسدى مرات عديدة ، فجريت منه (((من شدة الألم من الإيذاء البدنى))) ، فجرى ورائى ((الأخصائى الإجتماعى)) فى الفناء بأكمله ،، وأجبرنى على جمع القمامة ، لدرجة أننى بعد إنتهائى من جمع القمامة ؛ كانت الحصة الأولى قد إنتهت ؛ بل أن الحصة الثانية كانت قد بدأت ، ذهبت إلى فصلى ، ففوجئت أن مدرسة اللغة الإنجليزية كانت قد أخذتنى غياب ، فحكيت لها ما حدث ؛ فقالت : “أنا ماليش دعوة بالكلام ده”.!!!!!


مع العلم بأننى ،،، مريض ب ((السكر)) ؛ و عندى (( حساسية على الصدر )).


*** والأسوأ من ذلك أن هذا الأخصائى يعلم جيدا بحالتى الصحية .!!!!!!!! .


*** والأسوأ من هذا كله أن هذا كله قد حدث تحت سمع وبصر (مديرة المدرسة) .. أى على مرأى ومسمع منها .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .


{{{ إنها مدرسة فوق القانون }}}

*** أحب أن أتوجه بكلمة بالأخص إلى الأستاذ (((الأخصائى الإجتماعى))) :


[1] – “المدرسة ليست (((وسخة))) كما وصفتها ، بل على العكس ، بها مدرسون كثيرون محترمون” .


[2] – “إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس ؛ فتذكر قدرة الله عليك” .


[3] – “أنا أمانة لديك ، وسوف تسأل عن هذه الأمانة يوم القيامة ، أترضى هذا على أبنائك ؟؟؟!!!! .
*** والله لسوف يرد الله أفعالكم فى أعز وأقرب الناس إليكم ***.
***** حسبنا الله ونعم الوكيل *****
————————–————————–——# المدرسة هى (( خالد بن الوليد الإعدادية بنين بطنطا )).
————————–————————–———— (( نداء وإستغاثة إلى الجهات الرقابية)) —-
————————–————————–——–# هل أقوم بالذهاب إلى المدرسة لكى يقوم ((مدرس الرياضيات)) بالتدخين داخل الفصل ، والتلفظ بألفاظ نابية إباحية ، و يقوم ((الأخصائى الإجتماعى)) ، و ((مدرس العلوم)) بإجبارى على جمع القمامة ، وليتم إيذائى (بدنيا) و (نفسيا) ، ولكى تتم إهانتى بهذا الشكل ؟؟؟!!!.


# أم أذهب لكى أتعلم ، وأأخذ القدوة الصالحة؟


*** هذا لم يكن التجاوز الأول .. فهناك تجاوزات سابقة ،،، وإنتهاكات صارخة ،،، ولن تكون الأخيرة ،،، طالما أنها [[[ مدرسة فوق القانون]]] ،،، وطالما أنها مدرسة ليس لها رادع ،،، وطالما أنه لا توجد وقفة حاسمة من قبل (مديرة المدرسة) ، و (إدارة غرب طنطا التعليمية) ، و (مديرية التربية والتعليم بالغربية) ، و (وزارة التربية والتعليم) .

Exit mobile version