اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعطيل الدراسة في 4 مراكز بسوهاج “دار السلام وساقلتة وأخميم وطهطا ” الأربعاء والخميس تحسباً للسيول

fb_img_1479153198109

كتب حمادة زايد

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن رفع حالة الطوارئ لمواجهة مخاطر السيول ، وقرر منح يومي الأربعاء والخميس القادمين إجازة رسمية لجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، في جميع المدن والقرى الواقعة في نطاق المراكز المتوقع حدوث سيول بها وهي : دار السلام وساقلتة وأخميم وطهطا.

جاء ذلك في اجتماع مواجهة اخطار السيول الذي عقده المحافظ اليوم بحضور اللواء مصطفي مقبل، مدير أمن سوهاج، والعميد نبيل شحاتة، المستشار العسكري ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى, ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات, ومديري بعض الإدارات بالديوان العام.

وأكد المحافظ أن سوهاج سباقة ورائدة في مجال مواجهة السيول ، وما يحدث من سيناريو الاستعداد هو ما يحدث في الواقع الفعلي ، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت بتنفيذ 7 سيناريوهات لمواجهة السيول كان آخرها مواجهة عملية في ساقلتة حيث نزول الأمطار الغزيرة وتضرر بعض الأهالي وقيام الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع المجتمع المدني بالسيطرة والحد من خطورة المياه الغزيرة التي اجتاحت 4 قرى يوم 27 من أكتوبر الماضي

كما ناقش الاجتماع خطة المحافظة لمواجهة أزمة السيول وكيفية التصدي لها بالمراكز المتوقع حدوث السيول بها ، وأوضح المحافظ أنه سيتم رفع درجة الاستعداد بجميع مدن وقرى المحافظة والتأكد من صلاحية وتوافر المعدات وتفعيل غرف عمليات على مدار 24 ساعة والتأكد من جاهزية أماكن الإيواء الاحتياطية لاستقبال المواطنين .

كما أكد المحافظ علي ضرورة انتقال الاهالي من الأماكن المتوقع حدوث السيول بها بدءً من يوم الثلاثاء القادم وحتي يوم الجمعة حفاظا علي حياة المواطنين ، وتوفير كافة المواد الغذائية والأدوية والأمصال ، واستعداد الهلال الأحمر والفرق الوقائية الطبية .

من جانبه أكد رئيس قطاع كهرباء سوهاج علي توافر 3 ماكينات دفع ديزل بقدرات مختلفة ، والاستعداد كذلك لفصل الكهرباء عن المناطق المحتمل حدوث السيول بها ، وأكد وكيل وزارة الري علي استعداد ماكينات شفط المياه وتطهير المخرات والترع والمصارف وإزالة أي عوائق توجد بها .

fb_img_1479153213976

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة