اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تقيم ورشة عمل للتدريب على تنفيذ دليل الأنشطة اللاصفية بمدارس الدمج

fb_img_1480451942000

كتب حمادة زايد

بناء على توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بزيادة الوعي بالدمج وطرق التعامل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التعليم العام، انطلقت فاعليات ورشة العمل التنويرية للتدريب على تنفيذ دليل الأنشطة اللاصفية بمدارس الدمج، خلال الفترة 2016/11/27 إلى 2016/11/29.

صرح الدكتور أحمد أدم مدير عام تنمية التربية الخاصة أنه تم الانتهاء من إعداد الدليل بالتعاون بين كل من الإدارة العامة للتربية الخاصة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تدعيم فكرة تقبل الآخر، وعلاج ما أفسدته الإعاقة، وزيادة ثقة الطلاب ذوي الإعاقة بأنفسهم، والعمل على زيادة التواصل بين الطفل المعاق والطفل غير المعاق، وتفعيل ممارسة النشاط داخل مدارس الدمج.

وأضاف أدم أن الدليل يحتوي على أنشطة اللغة العربية، والعلوم، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، والاقتصاد المنزلي، والصحافة المدرسية، والحاسب الآلي، موضحًا أنه أول دليل توعوي للدمج، وسوف يتم توزيعه على جميع المديريات التعليمية.

fb_img_1480451953710

fb_img_1480451946727

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة