اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم : لا يمكن إلغاء منهج التربية الدينية

كتب حمادة زايد

أكد بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه لا توجد جملة واحدة في مناهج التعليم من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي، من الممكن أن تسئ إلى الإخوة المسيحيين، نافيًا ما تم نشره عن وصف الضالين أنهم المسيحيين في الأية “ولا الضالين، في سورة الفاتحة.

وأشار حسن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر الأسبوع” المذاع عبر فضائية “روتانا مصرية”، اليوم الجمعة، إلى أنه عند وضع المناهج الدينية يتم الاستعانة بكبار أستاذة الدين الإسلامي والمسيحي لتصحيح أي خطأ بدون قصد.

وتابع: “هناك مذيعين وصحفيين يجب أن يحاكموا أمام الرأي العام لأنهم يبثون أخبار غير صحيحة تعكر صفو المجتمع، ولا يمكن إلغاء منهج التربية الدينية مهما حدث من فتنة”.

وفى نفس السياق، أشارت الوزارة إلى أن هذه الادعاءات ليست الأولى من نوعها، فقد سبق أن تناقلت مواقع التواصل الاجتماعى فى شهر أكتوبر 2016، خبر تحريف القرآن الكريم فى منهج الصف الخامس الابتدائى، وبالتحديد فى سورة التكوير، وقد ثبت سلامة طباعة كتب الوزارة، وأن سورة التكوير ليست مقررة على الصف الخامس الابتدائى كما ذكر بالخبر.

 

أكدت الوزارة على التزامها بمعايير الدقة، والأمانة العلمية، وحرصها على الثوابت الوطنية، وأن هذه المحاولات لإثارة البلبلة بين المواطنين، وتشكيكهم فى مؤسسات الدولة، وقد خدعت بعض برامج التوك شو بهذه الادعاءات وانساقت وراءها فى الفضائيات.

 

لذا تهيب الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة قبل النشر.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة